ملامحك كلها منى.. فنان يودع دلال عبد العزيز بلوحة خداع بصرى مع حبيب العمر

الإثنين، 09 أغسطس 2021 04:00 م
ملامحك كلها منى.. فنان يودع دلال عبد العزيز بلوحة خداع بصرى مع حبيب العمر لوحة متحركة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"روح واحدة في جسدين" هكذا عاش الراحلان سمير غانم ودلال عبدالعزيز قصة حب مدهشة دامت عمرًا، وحتى رحيلهما كان حبهما خالدًا، ولتخليد ذكرى هذا الحب والرباط الوثيق بين الثنائي، ودع الفنان التشكيلي شريف ويليام صاحب الـ 43 عامًا، الفنانة دلال عبدالعزيز بلوحة خداع بصري تجمع الوجهين في لوحة واحدة.

سمير غانم
سمير غانم
 
وعبر الفنان التشكيلي عن حزنه لرحيل الفنانة القديرة بالفن، ففور معرفته بخبر رحيلها بدأ تنفيذ اللوحة التي استغرقت منه يومين كاملين، لتجمعها اللوحة بحبيب العمر كما جمعهما الفن والحب والموت. 
 
شريف وليام
شريف وليام

 

الامر لم يتطلب وقتًا كبيرًا لكنه احتاج لمجهود ودقة في التنفيذ حيث قام شريف بعمل تصميم اللوحة لكي يمكن من يراها من رؤية لوحتين لشخصيتين في عمل فني واحد، تجميع الخشب وتثبيته ثم البداية في رسم البورتريه الأول تطلب 24 ساعة حتى انتهاءه وجفافه، ثم بدأ شريف في رسم البورتريه الثاني من زاوية أخرى للخشب في اليوم التالي.

تفاصيل اللوحة
تفاصيل اللوحة

 

شريف اثناء تنفيذ اللوحة
شريف اثناء تنفيذ اللوحة

 

وتابع أن تأثره بالفنانين الراحلين لم يكن بسبب أعمالهما الفنية فحسب، بل أنه اراد ترجمة قصة حبهما التي استمرت لسنوات عديدة بدون أي خدوش أو رواسب للحياة كي تعكر صفو حياتهما، وأردف أنه ترجم هذه المشاعر في اللوحة برسم الملامح في المرحلة العمرية المتقدمة لهما توثيقًا لما مرا به من زمن وحكايات عشناها معهما، وأضاف أن الصورة المتأصلة في اذهان الكثيرين عن الراحلين تكون أخر صورة لملامحهم قبل وفاتهم وانتقالهم للحياة الأخرى.

 

الفنانة دلال عبدالعزيز
الفنانة دلال عبدالعزيز

 

وتابع شريف أن اللوحة ما زالت رطبة حيث قام برسمها بألوان الزيت على الخشب في وقت قصير، ويحتفظ بها داخل معرضه حيث شارك فيديو لها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ونالت إعجاب الكثير من متابعيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة