تفاصيل شهادة محمد حسان فى قضية خلية إمبابة الإرهابية.. فيديو

الأحد، 08 أغسطس 2021 09:10 م
تفاصيل شهادة محمد حسان فى قضية خلية إمبابة الإرهابية.. فيديو محمد حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، لأقوال محمد حسان فى محاكمة 12 من عناصر داعش الإرهابية فى القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة"، والتى أجلتها المحكمة لجلسة 9 أكتوبر المقبل مع إلغاء تغريم المتهم لتخلفه عن حضور الجلسة السابقة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

وعن سؤال المحكمة حول رأى محمد حسان عن رأيه فى الإخوان، رد قائلا: الإخوان كانت جماعة دعوية، ثم أصبحت جماعة سياسية وتولت رئاسة الجمهورية والوزراء ولم توفق فى حكم مصر، لأنها لم تستطع الانتقال من فكر الجماعة إلى فكر الدولة المتعدد، ولم تنتقل من سياسة الجماعة إلى سياسة الدولة متعدد الألوان، ولما حصل الصدام بين الجماعة والدولة بكل مؤسساتها جيش وشرطة وإعلام، رفعت شعار الشرعية أو الدماء.

وقال محمد حسان للمحكمة، إن الجمعيات الدينية يجب أن تكون تحت بصر الدولة والجهات المختصة.

وعن سؤال المحكمة للشاهد عن ظهر فى الآونة الأخيرة فرق وجماعات اتخذت لنفسها أسماء ذات سترة دينية، وأعلنت فهمها للدين الصحيح منها تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان وأنصار بيت المقدس والسلفيين وجماعة داعش ويسمون أنفسهم دولة الإسلام وتناحرت تلك الجماعات مع بعضها لبعض برأيك كيف أثرت هذه الظاهرة؟ .. وهنا رد: أى جماعة مهما كان مسماها وتخرج عن كتاب الله وتستحل دماء الذميين وتستحل دماء إخواننا من أبناء الجيش والشرطة وهى جماعة منحرفة عن كتاب الله وسنة رسول الله وكانت سبب للتنازع والخلاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة