باريس تتسلم العلم الأولمبي وتسعى لتسجيل رقم قياسي عالمي

الجمعة، 06 أغسطس 2021 02:06 م
باريس تتسلم العلم الأولمبي وتسعى لتسجيل رقم قياسي عالمي الدورة الاولمبية
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 
تتسلم باريس العلم الأوليمبي كمضيفة لدورة الألعاب الأوليمبية القادمة في ختام فعاليات أوليمبياد طوكيو 2020 يوم الأحد المقبل في العاصمة اليابانية، وتسعى العاصمة الفرنسية إلى تسجيل رقم قياسي عالمي برفع أكبر علم على الإطلاق.

وكشف ذلك رئيس اللجنة المنظمة لباريس 2024، توني إستانجيه، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة في طوكيو، وأفاد فيه بأن الفنان الفرنسي وودكيد سيكون له دور رئيسي في الفعالية، في الوقت الذي سيقدم فيه حفلة موسيقية مجانية في حدائق تروكاديرو بفرنسا.

وقال إستانجيه بينما كان يعرض صورة للعاصمة الفرنسية مع برج إيفل في الخلفية "فكرنا في أنه يمكننا تسجيل أول رقم قياسي عالمي في باريس 2024. لذا سنرفع يوم الأحد علما على قمة أشهر مكان في العالم؛ سيكون أكبر علم تم رفعه على الإطلاق".

واقترحت باريس 2024 "نقل الرياضة من مساحاتها التقليدية وإقامة مسابقات في قلب المدينة، أمام أشهر المعالم الباريسية''، مثل ساحة الكونكورد والقصر الكبير وقصر فرساي.

وبالإضافة إلى وودكيد، يشارك فنانون آخرون من بينهم ريهانا في الفعالية، وكذلك وحدة الطيران الاستعراضية في الجيش الفرنسي، وفقا لإستانجيه، الذي أكد أنه سيكون هناك مجال لمزيد من المفاجآت.

وأكدت عمدة باريس، آن هيدالجو، التي شاركت أيضا في المؤتمر الصحفي، أنها تتطلع بتوتر إلى يوم الأحد.

وقالت "لا أطيق الانتظار لإعادة العلم (الأوليمبي) إلى باريس. لا أستطيع الانتظار حتى يراه الباريسيون، وحتى يحصل عليه الفرنسيون''.

وهنأت عمدة باريس طوكيو على قدرتها على التكيف للمضي قدما بالأوليمبياد على الرغم من وباء كورونا المستجد، وإرشاد باريس 2024 إلى "الطريق الصحيح''، رغم أنها بدت متفائلة بشأن تطور (كوفيد-19).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة