صدمات كهربائية وتدليك للقلب.. تفاصيل اللحظات الأخيرة بحياة الأميرة ديانا.. فيديو

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 05:06 م
صدمات كهربائية وتدليك للقلب.. تفاصيل اللحظات الأخيرة بحياة الأميرة ديانا.. فيديو الأميرة ديانا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن تعرضت لحادث سير مروع فى باريس عام 1997 تضافرت الجهود لإنقاذ الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، ولكن وفقا لشهادة الطبيب منصف دهمان المعالج للأميرة فى لحظاتها الأخيرة لم يكن ذلك ممكنا.

الجراح الذى كشف تفاصيل اللحظات الأخيرة، قال إنها تعرضت لسكتة قلبية أثناء نقلها لسيارة إسعاف، وأظهر تصوير الأشعة السينية لصدر الأميرة أنها تعانى من نزيف خطير للغاية مع وجود زوائد بتجويف الصدر.

 

وأضاف لم تفلح عمليات نقل الدم من فصيلة  "O-Negative" ثم أصيبت بنوبة قلبية أخرى، وحتى تتمكن من التنفس أخضعت ديانا لعملية تدليك خارجى للقلب لإنعاش قلبها الذى كان ينقصه الدم، الأطباء اكتشفوا أيضا أن ديانا مصابة بتمزق كبير فى التامور الغشاء الذى يحمى القلب.

 

كل هذا ومازالت الأميرة فى الطوارئ  حتى انضم البروفيسور آلان بافى أفضل جراح قلب فى فرنسا الذى قرر نقلها لإحدى غرف العمليات بالمستشفى ومع استمرار النزيف الداخلى، اكتشف الأطباء جرح كبير بالوريد الرئوى الأيسر ومع معالجة هذا الجرح كان قلب الأميرة توقف عن النبض للأبد.

 

ويقول دهمان: لمدة ساعة جربنا الصعق بالصدمات الكهربائية عدة مرات وتدليك القلب والاستعانة بالأدرينالين لكننا لم نتمكن من جعل قلبها ينبض مرة أخرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة