الإسكان تستعد لافتتاح 30 ألف وحدة سكنية الشهر المقبل.. تشمل مشروعات الإسكان الاجتماعى وسكن ودار مصر.. أجهزة المدن تسابق الزمن للانتهاء من التنفيذ قبل موعد الافتتاح.. ورئيس جهاز حدائق أكتوبر: إنهاء تنفيذ المرافق

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 05:30 م
الإسكان تستعد لافتتاح 30 ألف وحدة سكنية الشهر المقبل.. تشمل مشروعات الإسكان الاجتماعى وسكن ودار مصر.. أجهزة المدن تسابق الزمن للانتهاء من التنفيذ قبل موعد الافتتاح.. ورئيس جهاز حدائق أكتوبر: إنهاء تنفيذ المرافق وحدات سكن مصر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل يوم مشروع جديد وكل شهر افتتاحات جديدة لمشروعات مختلفة فى كافة المدن الجديدة والمحافظات. الشهر المقبل أجهزة المدن الجديدة على موعد مع افتتاح جديد لمشروعات جديدة تشمل أكثر من 30 ألف وحدة سكنية فى مختلف المشروعات منها مشروع دار مصر ومشروع سكن مصر ومشروع الإسكان الاجتماعى.

وتأتى مدينتا حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة على رأس المدن التى ستشهد افتتاح عدد من المشروعات، حيث أكد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه من المقرر افتتاح عدد من المشروعات بالمدينة ويأتى فى مقدمتها مشروع سكن مصر بمرحلتيه الأولى والثانية، ويشمل نحو 10 آلاف وحدة سكنية، فى موقعين مختلفين الأول يأتى خلف مدينة الإنتاج الإعلامى، والثانى فى منطقة الأعمال المركزية الداون تاون.

وقال إنه جار تنفيذ حوالى 20 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ الوحدات خلال عام واحد من تاريخ صدور أمر الإسناد، مشيرا إلى أن هذه الوحدات تعد أولى الوحدات المقرر تنفيذها ضمن الإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، الذى تم طرحه شهر ديسمبر الماضى.

وأكد أنه سيتم افتتاح نحو 10 آلاف وحدة سكنية أخرى ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بواقع 416 عمارة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسليم 25 ألف وحدة سكنية وجار تسليم نحو 20 ألف وحدة أخرى خلال الشهور المقبلة، وفقا للجدول الزمنى سيكون الجهاز تنتهى من تسليم كافة الوحدات قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وأكد أنه تم إنهاء وتسليم 25440 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وجارٍ تنفيذ 51968 وحدة أخرى بالمشروع، كما أنه جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لسكان المشروع، وتشمل (وحدات صحية – أسواق تجارية – مدارس – حضانات – ملعب ثلاثى).

كما من المقرر افتتاح مشروع بديل العشوائيات وهو مشروع الـ 104 عمارة الذى تم تنفيذه لسكان عشوائيات الجيز، لافتا إلى أن المشروع مكون من 104 عمارة، على مساحة 170 فدانا، ويتضمن حوالى 2500 وحدة سكنية، بمساحات 94 متر للشقة كاملة التشطيب

وأضاف المهندس محمد مصطفى، أن واجهات المشروع يتم تنفيذها لأول مرة، بالإضافة إلى أن المشروع ينفذ على طراز المشروعات الفاخرة، لافتا إلى أن المبانى تقام على مساخة 25% من المشروع، و25% أخرى للطرق والمرافق، أما باقى مساحة المشروع عبارة عن مساحات خضراء، لتوفير حياة راقية لسكان العشوائيات.

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يتضمن مبانى خدمية منها مدرسة وحضانات وملاعب خماسية، ووحدات إدارية، لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسكان، موضحا أنه من المقرر بدء تشغيل المدرسة مع بداية العام الدارسى الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100 %، والمشروع جاهز لاستقبال السكان فى أى وقت، موضحا أنه من المقرر أن يتم بدء نقل سكان منطقة نزلة السمان لهذا المشروع عقب عيد الأضحى المبارك.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تخصيص الدور الأرضى فى عدد من العمارات داخل المشروع، لأنشطة تجارية وإدارية، بإجمالى 100 محل تقريبا، لخدمة سكان المشروع، تجنبا لعمل ذلك من قبل السكان وتغيير نشاط الوحدة السكنية بشكل مخالف، موضحا أنه سيتم توفير شركات النظافة، شركات الصيانة لأعمال اللاند سكيب، صيانة العمارات، باستمرار داخل المشروع، لتلافى حدوث أى مشاكل تضر المشروع والسكان.

وتضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: الإسكان الاجتماعي، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددًا من مناطق "ابنى بيتك"، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددًا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية، ومشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة وميدان الرماية وشارع الهرم والطريق الدائرى عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر، وتقع على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة

وتضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وهى تتميز بالتصميمات الجذابة، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج ممثلة فى المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان، كما توجد خدمات الأمن والصيانة والمواصلات الخاصة والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات (جولف ريزيدنس – بيتا ايجيبت – أستوريا - كنز كمبوند - رحاب أكتوبر سيتى – وحدات من الحى الإيطالى - المدينة المنورة.. وغيرها) وتبدأ أسعار المتر فيها من 3500 و4200 وفقًا لجودة الكمبوند طبقا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتى ضمن الإسكان الفاخر.

وفى مدينة أكتوبر الجديدة، كشف المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، تفاصيل المشروعات المقرر افتتاحها، ويأتى فى مقدمتها 10 آلاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة الـ800 فدان، بواقع 399 عمارة.

وأضاف المهندس محمد عبد المقصود، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم افتتاح عدد 4248 وحدة سكنية فى مشروع سكن مصر، بواقع 177 عمارة، بالإضافة لعدد من محاور الطرق الرئيسية والداخلية التى تم الانتهاء منها داخل المدينة.

وأشار إلى أن إجمالى الاستثمارات داخل المدينة منذ بداية نشأتها بلغ نحو 16.5 مليار جنيه لافتا إلى أن المدينة تتضمن نحو 85 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، و177 عمارة بمشروع سكن مصر بواقع 4248 وحدة، بالإضافة إلى أنه جار ترفيق 1600 فدان فى المنطقة الصناعية ومن المقرر بدء تسليم الأراضى الصناعية فى شهر ديسمبر المقبل.

وقال إن الجهاز انتهى من تحقيق خطة العام المالى المنصرم بنسبة 115%، بقيمة بلغت نحو 3 مليارات جنيه، لافتا إلى أن خطة الجهاز للعام المالى الجارى تبلغ نحو 3 مليارات جنيه أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة