قبل أيام من توقعات بدء الموجة الرابعة لكورونا.. زيادة 15 % فى الحالات و3 محافظات تتصدر الإصابات.. وعلمية كورونا: إجازات العيد والمصيف وراء انتشار الإصابة.. والصحة تدعو للحصول على اللقاح للحماية من المضاعفات

الإثنين، 16 أغسطس 2021 12:00 ص
قبل أيام من توقعات بدء الموجة الرابعة لكورونا.. زيادة 15 % فى الحالات و3 محافظات تتصدر الإصابات.. وعلمية كورونا: إجازات العيد والمصيف وراء انتشار الإصابة.. والصحة تدعو للحصول على اللقاح للحماية من المضاعفات لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن توقعات الخبراء بوجود موجة رابعة تبدأ فى شهر سبتمبر وهو ما يستلزم الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا خاصة بعد زيادة نسب الإصابات اليومية بواقع 15 % وتراجع الوفيات بنسبة 20 %.

وقالت مصادر باللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع" إن الزيادة فى الإصابات هى ترجمة للتزاور والاحتفالات الخاصة بعيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى إجازات المصايف خلال الفترة الراهنة وهو ما تسبب فى ارتفاع الإصابات فى ظل تراجع الوفيات بفضل انتشار التطعيمات ومساهمتها فى عدم الدخول فى مضاعفات حرجة بنسبة 100 %.

وأوضحت اللجنة العلمية لمواجهة كورونا أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات القاهرة الكبرى ترتفع فيها الإصابة نسبيا كما ترتفع نسب الإصابات فى المناطق الساحلية التى يكثر فيها المصطافين وتابعت: اللجنة تم تكثيف فرق التواصل المجتمعى والقوافل الطبية خاصة التى تقوم بتوفير اللقاح للمواطنين لتقليص فرص الإصابة ونشر العدوى

وعن الوضع الوبائى للبلاد كشفت وزارة الصحة والسكان أن مصر فى المرتبة رقم 10 فى نسبة الوفيات من إجمالى عدد المصابين بنسبة (5.8%) بعد كل من سوريا (%7.4) والإكوادور (6.5%) ويسبق مصر كل من الصومال (5.4%) وتايوان (5.2%) وتأتى فانواتو فى المرتبة الأولى (25%) تليها إم إس زاندام (22.2%) واليمن (19.3%) والصحراء الغربية (10%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

بينما تحتل المركز رقم 172 فى نسبة التعافيوذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها كوستاريكا ) 81.7%) وتأتى جزر مارشال وميكرونيزيا وجزر سليمان وسانت هيلانة وساموا ومدينة الفاتيكان نسبه تعافى 100%.

وحلت فى المركز 171من حيث إجمالى الإصابات بها لكل مليون نسمة (2729 لكل مليون) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما جاءت فى المركز الـــ 75 فى عدد المصابين بالفيروس من بين 222 منطقة ودولة حول العالم.

يشار إلى توافر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا فى مراكز التطعيمات الـ539 المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية والتى تتضمن المراكز الـ126 المخصصة لتطعيم راغبى السفر إلى خارج البلاد، داعيا المواطنين إلى التسجيل على الموقع الإلكترونى الخاص بطلب الحصول على اللقاحات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة