صور العالم هذا المساء.. الرئيس الأفغاني يتعهد بهزيمة طالبان والجيش يضع خطة لمنع سقوط العاصمة كابول.. وقوع العديد من القتلى في زلزال ضرب هايتي.. الجيش الجزائري يشيع ضحايا الحرائق و"تبون" يزور المصابين بالمستشفى

السبت، 14 أغسطس 2021 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. الرئيس الأفغاني يتعهد بهزيمة طالبان والجيش يضع خطة لمنع سقوط العاصمة كابول.. وقوع العديد من القتلى في زلزال ضرب هايتي.. الجيش الجزائري يشيع ضحايا الحرائق و"تبون" يزور المصابين بالمستشفى
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دول العالم، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها الأوضاع في أفغانستان، حيث تعهد الرئيس الأفغاني أشرف غني، بالانتصار على حركة طالبان التي سيطرت على العديد من المحافظات، فيما وضع الجيش خطة لمنع سقوط العاصمة كابول في أيادي الحركة.
 
وفى هايتي، أسفر الزلزال القوي الذي ضرب البلاد، سقوط العديد من القتلى، وفق ما قال مدير الحماية المدنية في البلاد جيري شاندلر، وإلى التفاصيل:- 

رئيس أفغانستان يتعهد بهزيمة طالبان والجيش يضع خطة لمنع سقوط العاصمة كابول

تعهد الرئيس الأفغاني، أشرف غني، بالانتصار على حركة طالبان التي سيطرت على عدة محافظات في البلاد، بعد انسحاب القوات الدولية. وقال التلفزيون الأفغاني إن أشرف غني ترأس اجتماعا أمنيا بالقصر الرئاسي، اليوم السبت، قدم فيه رئيس الأركان خطة لمنع سقوط كابول والمحافظات المجاورة.
 
وقال ذكرت موقع "nunn.asia" إن قائد القوات الأمريكية كان حاضرا أيضا في الاجتماع وجدد التزامه بدعم القوات الحكومية الأفغانية.
 
يذكر أن حركة طالبان استولت على محافظة فى جنوب العاصمة الأفغانية كابول وشنت هجوما متعدد الاتجاهات فى الساعات المبكرة من صباح السبت على مدينة مزار شريف فى الشمال.
 
وكانت طالبان قد حققت تقدما كبيرا فى الأيام الأخيرة بما فى ذلك الاستيلاء على هرات وقندهار ثانى وثالث أكبر مدينتين فى البلاد، ويسيطرون الآن على 18 من 34 إقليما فى البلاد.
 
الاجتماع الأمني
الاجتماع الأمني

الرئيس أشرف غاني
الرئيس أشرف غاني

حضور الجانب الأمريكي
حضور الجانب الأمريكي

 

سقوط العديد من القتلى في زلزال ضرب هايتي

 

أسفر الزلزال القوي الذي ضرب هايتي صباح يوم السبت، عن سقوط العديد من القتلى، وفق ما قال مدير الحماية المدنية في البلاد جيري شاندلر لوكالة فرانس برس.

وقال شاندلر: "سقط قتلى، اؤكد ذلك، لكنني لم احصل بعد على الحصيلة الدقيقة"، موضحا أن رئيس الوزراء أرييل هنري في طريقه الى المركز الوطني لعمليات الطوارئ في بور أو برانس.

وأكد رئيس وزراء هايتي أرييل هنري سقوط ضحايا بشرية وحدوث أضرار فادحة في مناطق بلاده التي تعرضت لزلزال مدمر اليوم السبت.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر دمارا خلفه زلزال عنيف تجاوزت قوته 7 درجات، ضرب هايتي اليوم السبت وشعر به السكان في مختلف أنحاء منطقة الكاريبي.

وكتب هنري على حسابه في تويتر: أعرب عن تعازي لأسر ضحايا هذا الزلزال العنيف الذي خلف خسائر بشرية وأضرارا مادية في عدد من مناطق البلاد.

وأشار إلى أن أضرارا فادحة وقعت جراء الزلزال بأقاليم الجنوب وغراند آنس ونيبيس، وأنه وجه الفريق الحكومي باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة بشكل عاجل.

ولفت إلى أنه يتوجه الآن إلى المناطق المتضررة، داعيًا المواطنين إلى التضامن والوحدة في مواجهة الوضع الدراماتيكي الحالي.

 

زلزال هايتي
زلزال هايتي

 

 

 الجيش الجزائري يشيع ضحايا الحرائق و"تبون" يزور المصابين فى المستشفى
 

شهد رئيس أركان الجيش الجزائرى، الفريق السعيد شنقريحة، تشييع جثامين شهداء الوطن الذين سقطوا خلال عمليات إخماد الحرائق بتيزى وزو وبجاية، وأشار بيان لوزارة الدفاع الجزائرية إلى أن "جثامين الشهداء ستسجى بالتشريفات العسكرية بالمستشفى العسكري للجيش، قبل تحويلهم نحو ولاياتهم الأصلية"، وأعرب الفريق شنقريحة عن تعاطفه الكبير وتضامنه مع عائلات الضحايا ومشاطرتهم آلامهم وأحزانهم، مؤكدا وقوف الجيش إلى جانبهم ومجددا لهم تعازيه الخالصة.

كما تقدم الفريق بخالص الشكر والتقدير على الهبة التضامنية وروح التآزر والمواساة المفعمة بمشاعر التعاطف الصادق التي أبداها الشعب الجزائري في هذه الفاجعة الأليمة.
 
 
فيما قام رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون اليوم السبت بزيارة جرحى الحرائق بمستشفى عين النعجة العسكري والدويرة بالعاصمة، وخلال الزيارة  حيا رئيس الجمهورية أبطال الواجب الوطني ووصفهم بالمجاهدين  كما تعهد بالتكفل الصحي والعناية بالمصابين في المستشفى العسكري.
 
 
 
الجزائر
رئيس أركان الجيش الجزائرى

جنازة شهداء حرائق الغابات

جنازة شهداء حرائق الغابات

 

شهداء الحرائق

شهداء الحرائق
 
الرئيس الجزائري يزور الضحايا
الرئيس الجزائري يزور الضحايا
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة