فيراتي أكثر اللاعبين فوزا بكأس السوبر الفرنسي قبل موقعة سان جيرمان وليل

الأحد، 01 أغسطس 2021 01:00 ص
فيراتي أكثر اللاعبين فوزا بكأس السوبر الفرنسي قبل موقعة سان جيرمان وليل فيراتى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر نجم الوسط الإيطالي، ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان، قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بلقب كأس السوبر الفرنسي على مدار التاريخ وذلك قبل مواجهة النسخة الحالية التي تجمع بين البي إس جى ونظيره ليل، والمقرر إقامتها الثامنة من مساء اليوم، الأحد.

ونجح فيراتى الذى يغيب عن المشاركة في مواجهة الليلة، في التتويج بلقب كأس السوبر الفرنسي 8 مرات في مسيرته الكروية بقميص البي إس جى بدءا من نسخة 2013 حتى النسخة الأخيرة العام الماضى 2020.

وجاء حاتم بن عرفة في المركز الثانى بالقائمة بعدما فاز بالسوبر الفرنسي 5 مرات في مشواره مع أندية: أولمبيك ليون 3 مرات، مارسيليا مرة واحدة، وباريس سان جيرمان مرة واحدة.

ويتساوى بن عرفة في المركز الثانى مع 4 لاعبين حصد كل منهم اللقب 5 مرات وهم: جريجوري كوبيه، ماركينيوس، تياجو سيلفا، وأنتوني ريفيلير.

ونجح 6 لاعبين في التتويج بكأس السوبر الفرنسي 4 مرات وهم: كلاوديو كاسابا، إدينسون كافانى، محمدو ديارا، لوكاس مورا، باتريك مولر، سيدني جوفو.

من ناحية أخرى، يتصدر فريق باريس سان جيرمان، قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الفرنسي على مدار التاريخ، وذلك قبل المواجهة التي يخوضها أمام نظيره ليل.

ونجح نادى العاصمة في حصد لقب السوبر الفرنسي 10 مرات سابقة في تاريخه فيما خسر المباراة 4 مرات، واحتفظ البى إس جى بلقب البطولة في المواسم الثامنة الأخيرة في سلسلة تاريخية بدأت عام 2013 حتى نسخة العام الماضى 2020، سبقها بالفوز باللقب مرتين عامي 1995 و1998.

ويتفوق باريس سان جيرمان في قائمة الأندية الأكثر فوزا بكأس السوبر الفرنسي على نظيره ليون الذى حصد اللقب 8 مرات سابقة آخرها عام 2012، يليه استاد ريمس ثالثا برصيد 5 ألقاب متساويا مع سانت إيتيان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة