5 لاعبين يحلمون بتحقيق ثنائية يورو 2020 ودورى أبطال أوروبا

الجمعة، 09 يوليو 2021 01:00 ص
5 لاعبين يحلمون بتحقيق ثنائية يورو 2020 ودورى أبطال أوروبا إيطاليا ضد إنجلترا
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستشهد المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) تنافسا من نوع خاص بين ثلاثة لاعبين من منتخب إنجلترا واثنين من إيطاليا، على تحقيق ثنائية أوروبية فريدة، بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا، والاقتراب من قنص لقب قاري جديد سيخطفه أي من المنتخبين، الذين سيتواجهان على ملعب ويمبلي يوم الأحد القادم.

ويضم المنتخب الإنجليزي 3 لاعبين من تشيلسي، الذي حقق لقب "التشامبيونز" على حساب مانشستر سيتي، وهم الظهير بن تشيلويل والمدافع ريس جيمس ولاعب الوسط ماسون ماونت، أما "الأتزوري" فيضم كلا من لاعب الوسط المتألق جورجينيو، والظهير من أصل برازيلي، إيمرسون بالميري.

ولم ينجح سوى 9 لاعبين على مدار تاريخ اليورو ودوري الأبطال في الجمع بين اللقبين القاريين، وهو العدد الذي سيزيد بعد انطلاق صافرة نهاية المباراة الختامية ليورو 2020، والكشف عن البطل الجديد الذي سيخلف البرتغال على عرش القارة العجوز.

- لويس سواريز أول لاعب يحقق الثنائية

:

وكان النجم الإسباني السابق، لويس سواريز، أول من حقق هذا الإنجاز الفريد، بعدما فاز بدوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان الإيطالي بمسماها القديم (كأس أبطال أوروبا)، وذلك في موسم 1963-1967، قبل أن يتوج باليورو مع إسبانيا، بعد الفوز على الاتحاد السوفييتي بنتيجة 2-1.

- رباعي هولندي يشارك في إنجاز أيندهوفن والطواحين

:

حقق أيندهوفن الهولندي دوري الأبطال مرة وحيدة في موسم 1987-1988، وشارك في هذا الإنجاز أربعة لاعبين انضموا بعدها لمنتخب "الطواحين البرتقالية" وهم، هانس فان بروكيلين ورونالدو كومان وبيري فان أيرلي وجيرالد فانينبورج، ليحققوا اللقب الوحيد أيضا لمنتخب بلادهم في اليورو، بعد الفوز على الاتحاد السوفييتي أيضا بهدفين نظيفين.

- خوان ماتا وفرناندو توريس ينضمان للقائمة

:

وفي عام 2012، حصد تشلسي "ذات الأذنين" بعد الفوز على بايرن ميونخ بركلات الترجيح، وشارك في هذا الإنجاز خوان ماتا وفرناندو توريس، اللذان فازا بعدها بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب إسبانيا، والذي حقق انتصارا كاسحا على إيطاليا في النهائي برباعية نظيفة.

- كريستيانو رونالدو وبيبي يصلان للمجد القاري

:

وفي عام 2016، قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي ريال مدريد الإسباني للفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد، وواصلا التألق على الصعيد القاري، ولكن هذه المرة على صعيد المنتخبات، بعدما نجحا في الفوز في نهائي اليورو على فرنسا بهدف نظيف، ليحققا أول لقب في تاريخ منتخب بلدهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة