إنشاء 6 مجمعات خدمية بقرى مركز يوسف الصديق ضمن مبادرة حياة كريمة بالفيوم

السبت، 24 يوليو 2021 02:00 ص
إنشاء 6 مجمعات خدمية بقرى مركز يوسف الصديق ضمن مبادرة حياة كريمة بالفيوم الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كمال سلومة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق بمحافطة الفيوم، إن العمل يجرى على قدم وساق بمبادرة حياة كريمة على مستوى قرى المركز، لافتا إلى أنه يتم عمل 6 مجمعات خدمية ضمن المبادرة بـ6 قرى على مستوى المركز، وهذه المجمعات ستضم مقر الوحدة المحلية ومكاتب البريد ومكاتب التموين وبعض الجمعيات الزراعية وجهات أخرى، ومساحة كل مجمع تصل إلى 120 متر وسيكون مكون من 3 أدوار، وتم حاليا الانتهاء من الخرسانات الأرضية وعمل القواعد فى الأرضيات والتأسيس تمهيدا لاستكمال المبنى.

أما عن الصرف الصحى، لفت سلومة، إلى أن الصرف الصحى يتم العمل فيه فى عدد من قرى المركز وتم عمل التوصيلات بالشوارع ومتوقف على بناء المحطات ووصل التنفيذ إلى 60%.

كما أكد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، أنه تم الانتهاء من إنشاء مدرسة ابتدائية فى القرية التانية بقرية قارون، وتم الانتهاء من 90% منها وهى يتحقق انفراجة كبيرة لتلاميذ القرية والعزل والقرى المجاورة لها وهى من القرى الأكثر احتياجا، كما لفت الى أنه يجرى عمليات الإحلال والتجديد بخطوط المياه بقريتى المشرك والشواشنة.

وأشار كمال سلومة، إلى أنه بخصوص مراكز الشباب يتم حاليا رفع كفاءة المراكز، حيث يتم إزالة بعض الأجزاء المتهالكة فى المبانى والواجهات القديمة تمهيدا لتجديدها وإعادة تأهيلها.

أما عن مبادرة سكن كريم لفت إلى أن المبادرة يشارك فيها الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وتم حصر المنازل التى سيتم إعادة تأهيل ها من قبل التضامن الاجتماعى لكن بالفحص من خلال الوحدات المحلية تبين وجود أسماء كثيرة غير مستحقة ويتم حاليا اختيار المستحقين من بين هذه الأسماء من خلال لجنة التنمية المتكاملة تمهيدا لاعتمادها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة