الصحف الإنجليزية.. ليفربول يتلقى دفعة قوية للموسم الجديد بسبب محمد صلاح

الجمعة، 02 يوليو 2021 08:33 م
الصحف الإنجليزية.. ليفربول يتلقى دفعة قوية للموسم الجديد بسبب محمد صلاح محمد صلاح
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الصحف والمواقع الإنجليزية، الضوء على عدم مشاركة النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، ضمن منتخب الفراعنة المشارك في أولمبياد طوكيو باليابان، والتي تنطلق يوم 22 يوليو الجاري.

وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، اليوم الجمعة، قائمة اللاعبين الـ 22 المقرر مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق الشهر الحالي في طوكيو.

وتضمنت القائمة ثلاثة لاعبين فوق السن الأولمبي هم: محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش، في حين غاب الثنائي محمد صلاح ومصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي.

ذكر موقع "ليفربول إيكو"، أن خطط ليفربول التحضيرية للموسم الجديد، تلقت دفعة كبيرة بعد التأكد من عدم مشاركة محمد صلاح في الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم يأمل في تسمية اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا كواحد من ثلاثة لاعبين تجاوزوا سنهم في فريق يتكون من تحت 23 عامًا للبطولة في طوكيو، ومع عدم دخول البطولة ضمن أجندة الفيفا، اتخذ ليفربول قراراخ بمنع لاعبه من المشاركة.

وأوضح الموقع أنه بعد تأكيد غياب الفرنسي إبراهيما كوناتي والياباني تاكومي مينامينو عن المشاركة، تم الكشف الآن عن أن محمد صلاح سيغيب أيضًا عن الألعاب الأولمبية.

ليفربول لإيكو
ليفربول إيكو

بينما أشار موقع "90 Minutes"، إلى أنه تم استبعاد مهاجم ليفربول، محمد صلاح من تشكيلة منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو هذا الصيف.

ولطالما كان مدرب مصر شوقي غريب حريصًا على ضم صلاح إلى فريقه وحث ليفربول مرارًا وتكرارًا على السماح له بالمشاركة، لكن الريدز كانوا دائمًا مترددين في القبول لأنه سيقضي على الموسم التحضيري له مع الفريق.

وتكمن مشكلة غريب في أنه بسبب عدم اعتراف الفيفا بالأولمبياد على أنها بطولة رسمية، تُمنح الأندية الحرية في منع لاعبيها من المشاركة في المنافسة - وهذا هو السبب في أن الفريق مليء إلى حد كبير بلاعبين تحت 23 عامًا.

وأشار الموقع إلى أن شوقي غريب كان مصمما على تواجد محمد صلاح ولكن من الواضح أنه اضطر للذهاب في اتجاه مختلف، لذلك سيحصل الجناح المصري الآن على فرصة ليحظى بموسم كامل مع فريق يورجن كلوب.

موقع 90 Minutes
موقع 90 Minutes

فيما أوضحت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إلى غياب محمد صلاح بالفعل عن جزء من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب كأس إفريقيا للأمم التي ستقام بين 9 يناير و 6 فبراير من العام المقبل، وأن النادي الإنجليزي ليس على استعداد لخساره نجمه أكثر من فترة ما قبل الموسم ، ولهذا السبب اتخذوا قرارًا بعدم السماح له بتمثيل منتخب بلاده في طوكيو.

وتقام البطولة في الفترة من 22 يونيو إلى 7 أغسطس، بالتزامن مع بداية الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لليفربول يوم 14 أغسطس ضد نورويتش سيتي.

سبورت
سبورت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة