عقالات الجمال بأسوان.. تجارة رائجة مرتبطة بالسوق الدولى بالكارنتينا بدراو "فيديو"

الأحد، 11 يوليو 2021 09:00 ص
عقالات الجمال بأسوان.. تجارة رائجة مرتبطة بالسوق الدولى بالكارنتينا بدراو "فيديو" سوق الجمال باسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من الأنشطة التجارية تقوم علي تجارة الجمال بمدينة دراو بأسوان منها تجارة العقالات التي تستخدم في ربط وتوثيق الجمال أثناء الشحن  .

وأجري "اليوم السابع " تقريراً تلفزيونياً جديداً من داخل سوق الجمال، بمدينة دراو، حيث التقي مع أحد بائعي عقالات الجمال بسوق الكارنتينة بمدينة دراو والذي يعد أحد أكبر أسواق الجمال بمصر   وتعد عقالات وحبال الجمال صناعات يدوية وبدائية لا غني عنها لتجار ومربي الجمال .

وتستخدم العقالات فى عملية شحن الجمال ونقلها من سوق الجمال إلى وجهتها فى أنحاء المحافظات، حيث تجعل العقالات الجمال ثابتة فى السيارة ويحافظ على سلامتها أثناء النقل، ويتم بعد ذلك عند وصول الجمل لمحطتة الأخيرة للسيارة يتم فك هذا العقال .

يقول الشاب "حسن إبراهيم "، تاجر أدوات زراعية وعقالات جمال في سوق الجمال بمدينة دراو، أنه يبيع الصرايم والحبال والأربطة والمداور والدفاين، واستخداماتها متعددة لربط الجمال والعجول، حيث يعتمد في تجارته علي جمهور سوق الجمال الذي ينعقد يومان في الأسبوع كذلك يبيع بضاعته في سوق الماشية الذي ينعقد أسبوعيا في نفس المكان.

وأضاف حسن، أنه يكمل مسيرة العمل مع والده وعمه كونه تعلم المهنة منهم، كما يتم بيع أدوات الزراعة مثل المناجل وغيرها، ويأتي الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية للسوق في أيام انعقاده علي مدار الأسبوع لشراء احتياجاتهم من والأدوات الزراعية وأربطة وحبال الجمال والماشية   .

الجدير بالذكر أن سوق الجمال بمدينة دراو بمحافظة أسوان، يشهد توافد الآلاف من الجمال القادمة من السودان، ويعد أقدم وأكبر أسواق الجمال فى مصر جنوب البلاد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة