ثانى أيام الثانوية العامة.. طلاب الأدبى يتوافدون على لجان اللغة العربية.. التعليم توجه رؤساء اللجان بمنح الطلاب الوقت المخصص للامتحان كاملا.. طارق شوقى: من يدعى تسريب امتحان العربى للثانوية مزور

الأحد، 11 يوليو 2021 08:52 ص
ثانى أيام الثانوية العامة.. طلاب الأدبى يتوافدون على لجان اللغة العربية.. التعليم توجه رؤساء اللجان بمنح الطلاب الوقت المخصص للامتحان كاملا.. طارق شوقى: من يدعى تسريب امتحان العربى للثانوية مزور امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد قبل قليل طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية على لجان السير استعدادا لأداء امتحان مادة اللغة العربية فى العاشرة صباحاً، حيث تسمح اللجان للطلاب بالدخول بداية من التاسعة لإجراء التفيش لمنع دخول أى تليفونات أو وسائل غش إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية منها قياس درجة حرارة الطلاب وتسليم الطلاب كمامات وأكياس جيل مطهر.
 
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
 
وتابعت غرف العمليات بالإدارات والمديريات التعليمية، صباح اليوم، والغرفة المركزية بديوان عام الوزارة وصول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، وأوراق البابل شيت، قبل انطلاق الامتحان فى العاشرة صباحا، حيث يؤدى الطلاب اختبار اللغة العربية مكون من 60 سؤالا، يبدأ الامتحان من العاشرة حتى الواحدة ظهراً، ويجيب الطلاب فى ورق البابل شيت فقط دون تسجيل الإجابات على التابلت.
 
وشهدت رحلات وصول الأسئلة إلى اللجان تأمين نقل صناديق الأسئلة من قبل أفراد الشرطة وأيضا أعضاء الأمن الإدارى بالوزارة والمديريات ومسئولى مراكز توزيع الأسئلة فى المحافظات المختلفة، وتسلم الأسئلة إلى رؤساء اللجان ويتم وضعها فى مكان مؤمن داخل المدرسة حتى فتح المظاريف قبل العاشرة صباحا بدقائق معدودة لتوزيع كراسات الأسئلة على الطلاب فى العاشرة.
 
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بالحفاظ على وقت الامتحان للطلاب، وتوزيع كراسات الأسئلة وأوراق البابل شيت، مع بداية زمن الامتحان مباشرة وعدم تأخيره، وفى حالة حدوث تأخير يجب تعويض الطالب نفس الوقت المستقطع من وقت الامتحان، لافتة إلى أن الثانوية العامة ليست مثل امتحانات النقل، وبالتالى الوقت المحدد للامتحان يحب أن يحصل عليه الطالب كاملا دون أى استقطاع، مع استبدال كراسة البابل شيت فى حالة تلفها من قبل الطالب.
 
 وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لن يحدث أن تعلن الوزارة نتيجة كل مادة بامتحانات الثانوية العامة منفردة، بل سنعلن النتيجة بعد انتهاء الامتحانات بالكامل.
 
وتابع وزير التربية والتعليم: والله تعبنا من لفت النظر أن هناك أيادى محترفة تعمل على السوشيال ميديا لإثارة كل أنواع البلبلة وتصدير رأى عام مناهض وتشويه الدولة ولكن للأسف يسارع الكثيرون إلى التصديق الفورى بل والهجوم السافر على الوزارة قبل التحقق من المعلومة.
 
وتساءل الوزير: هل من ادعى "تسريب" امتحان العربى للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقا؟، وهل من دفعوا له أموالا اكتشفوا أنه محتال؟، هل تعلمون أن هناك من يدعى أن معه امتحان العربى للشعبة الأدبية ونشره أيضا وهو مزور ومن العام الماضي، هل عرفتم أن من نشر أن معه امتحان العربى منذ الأمس وعليه الساعة 4:58 فجرا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة.
 
وتابع الوزير، لقد وصلتنا آلاف الأسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان، أرجو أن نتبين ماذا نقرأ على المواقع لأن هناك من يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور لاثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد واترك لكم التفكر فى هذه الملاحظات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة