منتخب إنجلترا يودع نجمه السابق بول مارينر عن عمر 68 عاما قبل نهائى يورو 2020

السبت، 10 يوليو 2021 01:01 م
منتخب إنجلترا يودع نجمه السابق بول مارينر عن عمر 68 عاما قبل نهائى يورو 2020 احتفال بول مارينر
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المنتخب الإنجليزي، صباح اليوم، وفاة المهاجم الإنجليزي الدولي السابق بول مارينر، عن عمر 68 عاما، بعد صراع قصير مع سرطان المخ، وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية، ويودع المنتخب الإنجليزى نجمه السابق قبل خوض المباراة النهائية فى بطولة يورو 2020 أمام إيطاليا غدًا الأحد.

وسجل بول مارينر فى عام 1981 الهدف الذى قاد إنجلترا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ أن خسروا في عام 1970، وسجل 139 هدفًا فى 339 مباراة مع نادى إيبسويتش في حقبة ذهبية فاز فيها بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1978 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1981، ومن بين الأنديه الأخرى التى لعبها فيها جاءت فرق، بليموث، وأرسنال، وبورتسموث، بينما خاض أيضًا 35 مباراة دولية مع إنجلترا وسجل 13 هدفًا لصالحه.

الهدف الذي ضمن مكان إنجلترا في نهائيات كأس العالم 1982
الهدف الذي ضمن مكان إنجلترا في نهائيات كأس العالم 1982

 

وفي نوفمبر 1981 ، سجل مارينر الهدف الذي ضمن مكان إنجلترا في مونديال 1982 بإسبانيا، وكان فريق رون غرينوود على وشك الغياب بعد هزيمة مفاجئة أمام النرويج، ولكن بعد تعثر رومانيا، أتيحت لهم فرصة جديدة، واحتاجوا إلى التعادل فقط، وسجل مارينر بعد 16 دقيقة ليحمل منتخب بلاده بأمان، كما سجل مارينر في المباراة الافتتاحية للنهائيات، بفوزه 3-1 على فرنسا.

بول مارينر
بول مارينر

 

وورد في بيان من عائلته نقلته صحيفة الجارديان البريطانية: "نبلغكم مع الأسف أن بول توفي بسلام في 9 يوليو محاطًا بأسرته ، بعد معركة قصيرة مع سرطان الدماغ، نود أن نشكر جميع الأشخاص الذين جاءوا لرؤيته خلال مرضه على دعمهم وعلى الرسائل التي تم إرسالها إليه ، فقد عنوا الكثير له ولنا".

 

وتابع "شكر خاص يجب أن تذهب إلى NHS والرعاية التي لا تصدق التي تلقاها عندما كان في أمس الحاجة إليها، ولهذا ، فإننا كأسرة سنكون مدينين لك إلى الأبد، عاش بول حياة كاملة وكان محظوظًا بما يكفي لتمثيل مجموعة من أندية كرة القدم الرائعة بالإضافة إلى بلاده ، وكل ذلك يعني العالم بالنسبة له، أي شخص يعرف بولس سوف يشهد على روح الدعابة التي يتمتع بها، وشغفه بالحياة وعمله، سيفتقده بشدة كل من حوله ومن أقرب المقربين منه".

احتفال  بول مارينر
احتفال بول مارينر

 

وجاء في تغريدة من إبسويتش: "لقد شعرنا بالصدمة لسماع نبأ وفاة أسطورة المدينة بول مارينر عن عمر 68، أفكار الجميع في المركز الدولي لكرة القدم مع عائلة وأصدقاء بول في هذا الوقت الحزين".

 

وفي تغريدة أخرى من حساب فريق إنجلترا: "نشعر بالحزن لأننا علمنا بوفاة بول مارينر، الذي خاض 35 مباراة مع منتخب الأسود الثلاثة ، عن عمر يناهز 68 عامًا مثل مارينر إنجلترا بين عامي 1977 و 1985، وسجل 13 هدفًا.. أفكارنا وتعاطفنا مع عائلته وأصدقائه والأندية السابقة ".

وبدأ مارينر مسيرته الكروية في بليموث وسجل 61 مرة في 155 مباراة مع النادي قبل أن يغادر إلى إيبسويتش في عام 1976، وجاء في بيان من النادي: "لقد تحطمت عائلة أرجيل عندما علمت بوفاة المهاجم الأسطوري بول مارينر، كل شخص في النادي يبعث بأحر تعازينا وأطيب تمنياتنا لعائلة بول وأصدقائه في هذا الوقت المأساوي ".

 

ويسعى المنتخب الإنجليزي، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، لحصد لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، للمرة الأولى فى تاريخه، عندما يواجه نظيره الإيطالي، فى التاسعة من مساء الأحد، على ملعب "ويمبلى"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة