عضو هيئة تدريس بطب الزقازيق وبتروح شغلها بالعجلة.. نادين: الدراجة وسيلة صحية لممارسة الرياضه والحفاظ على الصحة فى أزمة كورونا.. زملائى شجعونى عليها وبعضهم يذهب لعمله بها.. وتؤكد: أتجاهل النظرات.. صور

الأربعاء، 09 يونيو 2021 07:00 م
عضو هيئة تدريس بطب الزقازيق وبتروح شغلها بالعجلة.. نادين: الدراجة وسيلة صحية لممارسة الرياضه والحفاظ على الصحة فى أزمة كورونا.. زملائى شجعونى عليها وبعضهم يذهب لعمله بها.. وتؤكد: أتجاهل النظرات.. صور الطبيبة الشابة نادين زناتي
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شابة جميلة، عضو هيئة تدريس بكلية الطب جامعة الزقازيق، قررت التحرر من كل القيود المجتمعية، واستخدمت العجلة كوسيلة تنقل لمكان العمل ومشاوريها الخاصة، كنوع من أنواع ممارسة الرياضة، التى أصبحت ممارستها صعبة فى ظل قيود الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

التقى "اليوم السابع" بالطبيبة الشابة نادين زناتي، داخل مستشفى الزقازيق الجامعى، وقالت إنها مدرس مساعد بقسم الأشعة، وتحب ممارسة الرياضية، و فى ظل أزمة كورونا أصبح الأمر فى غاية الصعوبة، خاصة أنها تهوى الألعاب الجماعية،  فقررت ممارسة رياضية ركوب الدراجة .

الدكتورة-بالدراجة-داخل-الكلية

وأضافت أن زملائها من الأطباء شجعوها على ذلك، بالأخص الدكتور إبراهيم إخصائى الرمد والدكتور نادر العيوطى مدرس الأشعة، والذى سبق له أن استخدم الدراجة فى الذهاب للمستشفى متحررا من قيود السيارة الملاكي.

وأشارت، إلى زحام المواصلات وهى من الصعوبات التى تواجهها فى الذهاب إلى المستشفى، لكن بعد استخدام الدرراجة تقطع المسافة من منزلها لمقر عملها فى أقل من 7 دقائق، خاصة أنها تسكن بحى القومية المعروف بزحامة الشديد.

الدكتور-نادين-زناتي-تدعو-الشباب-الممارسة-الرياضه

ولفتت إلى أنها تعشق هواية ركوب الدراجة فى الساعات الأولى من الصباح، وأنها تواجه أحيانا نظرات استغراب من المجتمع، لكن زملاءها الأطباء  أكثر الداعمين لها، فبعضهم يطلب أن يقود العجلة، وآخرون يستخدمون درجاتهم لتشجيع بعضنا.

دكتورة-نادين-زناتي-تقود-الدراجة

ودعت الدكتورة الشابة، أقرانها من الشباب بضرورة استخدام الدراجة للحفاظ على صحتهم، و تلاقى صعوبات المواصلات العامة و تلوث البيئة .

وتتعدد فوائد ركوب العجلة الصحية والبيئية، فمن أهم مميزاتها أنها غير ملوثة للبيئة، فهى تصنيف كواحدة من أفضل 5 تمرينات هوائية وفقاً لعيادة كليفلاند كلينيك، مثل رياضات السباحة، والمشي، والرقص، والركض، فهى تخفف من آلام المفاصل، كما تعمل على التحسين من صحة كلٍ من القلب والعضلات يعمل على تحسين صحة القلب، ويعزز من صحة الأوعية الدموية، كما أن ركوب الدراجات الهوائية يزيد من درجة حرارة الجسم، وبالتالى له دور كبير فى التحسين من مستوى لياقة الجسم.

نادين-دكتورة-بطب-الزقازيق-بتروح-شغلها-بالعجلة

ويساعد ركوب الدراجات على زيادة مرونة عضلات الجسم، كما يساعد ركوب الدراجات الهوائية على خفض نسبة التوتر، والحد من الشعور بالاكتئاب، كما أنها رياضة مميزة للتحسين من تنسيق قوام الجسم.مفيد للحفاظ على قوة العظام، كما تعمل على خفض مستويات الدهون بالجسم.

والدراجة الهوائية لها القدرة على الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما تساعد على حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وتزيد من معدل ضربات القلب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة