فنيات فيراتي أم قوة لوكاتيلي.. إيطاليا تستعد لثمن نهائي يورو 2020

الخميس، 24 يونيو 2021 07:00 ص
فنيات فيراتي أم قوة لوكاتيلي.. إيطاليا تستعد لثمن نهائي يورو 2020 منتخب ايطاليا
إفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المراهنة على فنيات ماركو فيراتي أم القوة البدنية الفائقة لمانويل لوكاتيلي هي الشواغل الرئيسية للجهاز الفني لمنتخب إيطاليا قبل مواجهة النمسا السبت المقبل على ملعب ويمبلي في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020).

في ظل وجود فرانشيسكو أتشيربي في الخلف بجانب ليوناردو بونوتشي، وجيوفاني دي لورينزو في الرواق الأيمن، باعتبارهما مرشحين ليحلا محل جورجيو كيليني وأليساندرو فلورينزي، اللذين لا يزالان مصابين، سيقرر المدرب روبرتو مانشيني في الأيام الثلاثة المقبلة كيفية إكمال التشكيلة على أساس خطة 4 -3-3 من أجل المنافسة لحجز مقعد في ربع النهائي.

مع عدم وجود شكوك حول استدعاء جيانلويجي دوناروما لحراسة المرمى وليوناردو سبينازولا على الجانب الأيسر وجورج فريلو "جورجينيو" ونيكولو باريلا في خط الوسط والثلاثي لورينزو إينسيني وتشيرو إيموبيلي ودومينيكو بيراردي على الأرجح في الهجوم، يبقى على عاتق مانشيني اتخاذ قرار بشأن التعويل على فنيات فيراتي أم الاعتماد على القدرات البدنية الكبيرة للوكاتيليلوكاتيلي الأكثر توازنا.

وأظهر كل من لاعب وسط باريس سان جيرمان، الذي بدأ مباراة الأحد الماضي أمام ويلز، وزميله في نفس الموقع في صفوف ساسولو، الذي لعب أمام تركيا وسويسرا، مسجلا هدفين، حالة رائعة من حيث الجاهزية البدنية، عندما جاء دورهما على أرض الملعب.

لوكاتيلي، الذي ترعرع في صفوف الناشئين في نادي ميلان، تألق بخطوته ورؤيته للعبة وعضلاته، الأمر الذي يجعله لاعب خط وسط متكامل.

وقدم أفضل أداء لديه في مواجهة سويسرا، عندما وقع على الهدف الأول لإيطاليا بعد أن بدأ لعبة بتمريرة رائعة إلى بيراردي وأنهاها بهدف مميز بعد أن قطع مسافة 40 مترا من الملعب بسرعة وقوة، وأكمل ثنائيته بشكل مدهش، مما جعله "نجم" المباراة.

وبات خلال الميركاتو الصيفي من بين أهداف الأندية الكبرى في إيطاليا، ولا سيما يوفنتوس بقيادة ماسيميليانو أليجري، الذي يعرف قدره كثيرا منذ أن كان في ميلان.

الخيار الآخر لمانشيني هو الدفع بماركو فيراتي، وهو لاعب وسط ذو تقنية خاصة، كونه يتمتع بمسيرة دولية رائعة، كما أنه ممتاز في ممارسة كرة القدم على أساس الاستحواذ على الكرة.

وخاض لاعب وسط باريس سان جيرمان البالغ من العمر 28 عاما مباراة ذات مستوى رفيع الأحد الماضي أمام ويلز، حيث قدم لماتيو بيسينا التمريرة الحاسمة لإحراز هدف المباراة الوحيدة.

وأظهر أنه يتمتع بحالة جيدة من حيث القدرة البدنية على الرغم من غيابه لأكثر من شهر بسبب إصابة في ركبته اليمنى في التدريبات مع باريس سان جيرمان.

وعلى وجه التحديد بسبب هذه الفترة الطويلة من الخمول، ربما يعول مانشيني على لوكاتيلي للعب منذ البداية بهدف تجنب الجهد الزائد بالنسبة لفيراتي، الذي يمكن الاعتماد عليه في الشوط الثاني لتعزيز الاستحواذ على الكرة أو إضافة مزيد من الشراسة في منطقة الهجوم.

ويستعد "الازوري"، الذي يوجد في معسكره منذ الثلاثاء في مركز كوفيرتشيانو الفني (فلورنسا بوسط إيطاليا) فنيا وتكتيكيا للقاء النمسا، المنافس الذي يعتبرونه صعبا كونه يمتلك أدوات لطرح مفاجأت.

وقال لورينزو إينسيني في مؤتمر صحفي الأربعاء: "رأينا مباراة للنمسا. يهرولون ويضغطون ويشنون عليك هجمات. علينا دراسة المنافس، لكن علينا أيضا التفكير فيما يجب أن نفعله. نحن نستعد لتقديم أداء رائع".

وسيسافر فريق مانشيني إلى لندن يوم الجمعة المقبل عشية مباراة ويمبلي أمام المنتخب النمساوي، الذي يضم النجم ديفيد ألابا الذي ضمه مؤخرا ريال مدريد.

وتبتسم السوابق لإيطاليا التي لم تخسر أمام النمسا في مباراة رسمية مطلقا، حيث أدركت الفوز 10 مرات وتعادلت في 3 أخرى في إجمالي 13 مواجهة جمعت بين المنتخبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة