إنجازات الرئيس السيسى فى 7 سنوات.. ممشى أهل مصر "فسحة الشعب" ونقلة حضارية للواجهة النيلية.. يستهدف تحسين جودة الحياة للمصريين وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس

الأربعاء، 23 يونيو 2021 08:00 م
إنجازات الرئيس السيسى فى 7 سنوات.. ممشى أهل مصر "فسحة الشعب" ونقلة حضارية للواجهة النيلية.. يستهدف تحسين جودة الحياة للمصريين وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس ممشى اهل مصر
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مشروع ممشى أهل مصر نقلة حضارية للواجهة النيلية، ويأتي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويهدف إلى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس، وفقا لتقرير صادر عن الهيئة العامة للاستعلامات.

والمشروع تم تقسيمه إلى 3 مراحل، الأولى بطول 2 كم، من كوبري 15 مايو حتى كوبري أكتوبر، حيث وصل معدل التنفيذ إلى نحو 95%، وشهدت زيادة طول الممشى عن طريق عمل مسار موازي بجوار النيل، بمتوسط عرض 6.5م، بالإضافة إلى مسار علوي بمتوسط عرض 4.5م، مع تنفيذ ممرات داخل النيل لأبعاد تصل حتى 55م من حد النيل، ليصبح طول المسار 4.7 كم، بدلاً من 2 كم .

وبدأ تنفيذ المشروع فى سبتمبر 2019، وانتهت الأن المرحلة الأولى وجارى تشطيبها، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الخوازيق (نيلية وشاطئية) بإجمالى 1843 خازوقا، كما تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى بنسبة 100 % لكل المبانى، ويتم الانتهاء من أعمال إنشاءات المطعم العائم، كما بدأت أعمال السور المعدنى، والمدرجات، والسلالم، والرامبات، وبلاط الأرضيات، والخرسانة المطبوعة، وكذلك أعمال الزراعات .

تم تنفيذ مساحات خضراء تصل إلى 3100م2، تحتوي على أكثر من 235 شجرة، و 62 نخلة، وتم تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني لكافة العناصر الإنشائية، بنسبة 100%، من المباني والمشايات والمدرجات والسلالم والجراجات وغيرها، كما يتم استكمال إتمام التشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية والفنية بالمشروع، ويجري حالياً كذلك الإنتهاء من أعمال تنسيق الموقع من تراسات ونوافير مائية، والبدء في تركيب كافة وحدات الإضاءة والفرش والمظلات والبرجولات .

وتشمل الأعمال التى بدأت من كوبرى إمبابة إلى كوبرى 15 مايو، إنشاء مرسى يخوت، ولسان مشاة على النهر، ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل، ومطاعم، وكافيتريات، وأماكن جلوس ونوافير، وبرجولات .

أما المرحلة الثانية للمشروع تشمل إنشاء ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4، 7 كم، ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوى 4، 5 م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلى 6، 5 م، ويضم المشروع 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و62 محلا تجاريا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالى أطوال 315 م تتسع لـ 1240 فردا، بالإضافة إلى مسرح بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردا .

يذكر أن الجزء الذى يتم تنفيذه حالياً يأتى ضمن تجميل المنطقة فى المسافة من (كوبرى 15 مايو أمام موقع البنك الأهلى حتى كوبرى إمبابة) بتكلفة 7 ملايين و850 ألف جنيه وتنفيذ أعمال تجميل لمساحة غير مستغلة من أراضى منافع الرى أمام البنك واستخدامها كساحة انتظار للسيارات، طبقاً للضوابط واللوائح المنظمة لذلك مما يحقق عائدا سنويا للخزينة العامة للدولة .

المرحلة الثالثة تتكون من قطاعين الأول من كوبري تحيا مصر إلى كوبري الساحل والثاني من كوبري قصر النيل إلى كوبري قصر العيني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة