"النقل" تخطط لتعيين أكبر دفعة مهندسين بالسكة الحديد والهيئة القومية للأنفاق.. اختيار 1000 مهندس خلال 2021/ 2022 للعمل بشبكة القطارات القديمة والجديدة الجارى تنفيذها.. الوظائف تشمل السائقين ومراقبى حركة وإشارات

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 12:00 ص
"النقل" تخطط لتعيين أكبر دفعة مهندسين بالسكة الحديد والهيئة القومية للأنفاق.. اختيار 1000 مهندس خلال 2021/ 2022 للعمل بشبكة القطارات القديمة والجديدة الجارى تنفيذها.. الوظائف تشمل السائقين ومراقبى حركة وإشارات السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط وزارة النقل لتعيين أكبر دفعة من المهندسين للاستعانة بهم فى تشغيل شبكة القطارات الحالية (القديمة) التابعة لهيئة السكة الحديد أو شبكة القطارات الكهربائية الجديدة التابعة للهيئة القومية للأنفاق، حيث ستطرح كلا من هيئة السكة الحديد والهيئة القومية للأنفاق مسابقة خلال العام المالى المقبل 2021/ 2022 لتعيين 1000 مهندس فى وظائف مختلفة.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة النقل لـ"اليوم السابع" إن القيادة السياسية صدقت على تعيين هذا العدد من المهندسين على أن يتم تعيين واختيار 750 مهندسا منهم من بين خريجى الكليات التكنولوجية والتعليم الصناعى نظام 5 سنوات ضمن خطة الوزارة الاهتمام بالعنصر البشرى وتأهيله وانتقاء الكوادر لرفع مستويات الأمان فى تشغيل القطارات.

وأضافت المصادر أن من بين الوظائف الشاغرة التى سيتم الإعلان عن توافرها للمهندسين الراغبين فى العمل بها وظيف سائق قطار ومراقب حركة قطارات ومهندس إشارات وصيانة وحدات متحركة، لافتة إلى أنه سيتم طرح مسابقة لتعيين هذا العدد من المهندسين مع إنهاء الإجراءات السابقة لتعيين وموافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وتوفير الدرجات الوظيفية.
وأوضحت المصادر أنه سيتم تعيين هؤلاء للمهندسين فى ورش الصيانة وعلى خطوط شبكة السكة الحديد القديمة وكذلك بخطوط القطارات الكهربائية الجارى تنفيذها مثل القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان أو خطى مونوريل العاصمة الإدارية وأكتوبر أو خطوط القطارات السريعة.

ولفتت إلى أن شبكة القطارات الجديدة بخطوطها المختلفة التى استقر على اختيار شركات عالمية متخصصة لإدارتها وتشغيلها مخطط ألا تقل نسبة العاملين المصريين بها من مهندسين وفنيين وإداريين عن 90%، لافتة إلى أن مخطط أيضا تعيين 1500 فنى خلال 2021/ 2022 للعمل بالتخصصات الفنية المختلفة من كهرباء وصيانة وحدات متحركة وكمسارية وصرافين تذاكر، بجانب الـ 1000 فنى الجارى إنهاء إجراءات تعيينهم بالسكة الحديد.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الاتفاق تعيين 200 مهندس بشكل أولى للعمل سائقى قطارات، و250 مهندس تخصص كهرباء مراقبى أبراج وتحكم مركزى بمسير القطارات، وتعيين 200 مهندس آخرين تخصص كهرباء وميكانيكا للعمل مهندسى إشارات والعمل فى إصلاح وصيانة القطارات، لافتة إلى أنه سيتم طرح مسابقة قريبا بين المهندسين لاختيار هذا العدد من المهندسين للعمل فى الوظائف التى تم تحديدها لمحاولة زيادة كفاءة العنصر البشرى العامل فى تشغيل القطارات بما ينعكس على تقليل الأخطاء البشرى والحوادث.

وكلف المهندس كامل الوزير وزير النقل هيئة السكة الحديد بالشروع فى إجراءات تعيين مهندسين للعمل فى وظيفة سائق قطار لأول مرة فى تاريخ هيئة السكة الحديد المصرية، وذلك من خريجى الكليات التكنولوجية والتعليم الصناعى نظام 5 سنوات ضمن خطة الوزارة الاهتمام بالعنصر البشرى وتأهيله وانتقاء الكوادر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة