اليابان تدرس إقامة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين دون جمهور

الأحد، 20 يونيو 2021 07:09 م
اليابان تدرس إقامة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين دون جمهور أولمبياد طوكيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف كاتسونوبو كاتو، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، أنه يمكن أن تقام الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، دون جمهور هذا الصيف إذا استمرت حالات "كوفيد 19" في البلاد بالنمو.

وقال كاتو :إذا شهدنا زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، فإن القاعدة الأساسية هي اتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل مع الأولمبياد بنفس طريقة التعامل مع الأحداث الأخرى"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

ومن المتوقع أن تشمل الإجراءات، الحد من عدد المشجعين وحتى منعهم تماما، ومنعت اللجنة الأولمبية في اليابان بالفعل المشجعين من الخارج من القدوم لحضور المنافسات، في مارس، وتناقش الآن عدد المتفرجين المحليين الذين قد يسمح لهم بالحضور.

وستجتمع الحكومة اليابانية وسلطات طوكيو مع مسؤولي الأولمبياد وأولمبياد المعاقين يوم الاثنين لمناقشة هذا الملف، إذ أنه من المحتمل أن يراجعوا خطة الحكومة اليابانية للحد من عدد المتفرجين المحليين إلى 10 آلاف شخص لكل مبنى طالما أن الرقم لا يتجاوز سعة 50%.

وتبدأ الألعاب الأولمبية في 23 يوليو والألعاب الأولمبية للمعاقين في 24 أغسطس.

سجلت العاصمة اليابانية طوكيو أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين الرياضيين الذين وصلوا اليابان استعداداً للمشاركة فى أولمبياد طوكيو، التى تنطلق الشهر المقبل، وكانت الإصابة فى صفوف بعثة أوغندا.

ومن جهة أخرى أعلنت الحكومة اليابانية، أن الفحوص كشفت إصابة أحد أفراد بعثة أوغندا بعدوى فيروس كورونا لدى وصوله إلى مطار ناريتا الدولي، وجرى منعه من مغادرة المبنى.

وتوجه الأفراد الثمانية الآخرون فى البعثة بحافلة إلى مقر إقامتهم بمدينة إزوميسانو التابعة لمحافظة أوساكا.

تجدر الإشارة إلى أن بعثة أوغندا، التى تضم رياضيين سيشاركون فى منافسات الملاكمة ورفع الأثقال والسباحة، هى ثانى البعثات وصولا إلى اليابان للمشاركة بالأولمبياد بعد الفريق الأسترالى للكرة اللينة (سوفتبول) للسيدات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة