"لحاد" يطلق مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية فى الغربية.. صور

الخميس، 17 يونيو 2021 02:40 م
"لحاد" يطلق مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية فى الغربية.. صور مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق لحاد مقابر منطقة كفر عنان التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية مبادة مجتمعية، لتطهير المقابر وتطويرها بالجهود الذاتية، وذلك بعد انتشار ظاهرة تعاطى المواد المخدرة، وممارسة الأعمال المنافية.

والتقى "اليوم السابع" جوده آبو عبده "لحاد" مقابر كفر عنان، وقال إنه كان يعمل نجار مسلح، وبعد توقف العمل الخاص به تولى مسئولية المقابر، التى كان يتردد عليها الخارجين عن القانون ومتعاطى المواد المخدرة لممارسة الأعمال المنافية، مشيرا إلى أنه كان يتصدى لهم بمساعدة أهالى المنطقة.

وأضاف: راودتنى فكرة تعلية الأسوار الخاصة بمداخل المقابر من جميع الاتجاهات الخمسة، فقمت بمساعدة أهل الخير بتوفير الطوب والأسمنت اللازم، وقمنا بالفعل فى رفع الأسوار لمنع  الخارجين عن القانون بالتواجد داخل المقابر.

وأشار إلى أنه وفر كميات كبيرة من الأسمنت والرمال، وبدأ فى عمل طبقة أسمنتية فى جميع الشوارع، فضلا عن تنفيذ أعمال الصرف الصحي، حيث أن شوارع المقابر غير معبدة، وتتحول إلى كتل طينية فى الشتاء.

وتابع: كل هذه الأعمال تمت بعد موافقة كتابية من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، حيث ساند الفكرة وسهل جميع الإجراءات، وكانت الأعمال تتم بمتابعة مستمرة من المهندس محمد سراج رئيس مدينة زفتى.

ولفت إلى تنفيذ مكان خاص بالوضوء للزوار بجانب بناء دورة مياه صغيرة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما قمنا بمساعدة أهل المنطقة بالاتفاق مع أحد الحدادين لتركيب تاندات حديدية بالشوارع الرئيسية حفاظا على الزوار من حر الشمس .

مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية  (1)
 

 

مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية  (2)
 

 

مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية  (3)
 

 

مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية  (4)
 

 

مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية  (5)
 

 

مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية  (6)
 

 

مبادرة لتطوير المقابر بالجهود الذاتية  (7)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة