كيف يخطط اتحاد الكرة للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ بالدورى المصرى؟

الأحد، 13 يونيو 2021 03:20 م
كيف يخطط اتحاد الكرة للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ بالدورى المصرى؟ ايركسن لاعب الدنمارك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطفت مباراة الدنمارك وفنلندا فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 أنظار الجميع بعد سقوط اللاعب كريستيان إيركسن، لاعب الدنمارك، على الأرض بعد توقف مفاجئ فى القلب، وهو ما جعل الجميع من بينهم اللجنة الطبية باتحاد الكرة تعلن حالة الطوارئ والتأهل لمثل هذه الحالات فى الملاعب المصرية.

س: ما تعليق رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة على واقعة ايركسن؟

ج: أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية لاتحاد الكرة، أن ما حدث لـ إريكسن نجم منتخب الدنمارك عبارة عن توقف مفاجئ فى القلب، وتحدث للاعب واحد من كل 100 ألف رياضى، بسبب اختلال عضلة القلب التضخمى.

س: ما هى أسباب حالات توقف القلب المفاجئ للاعبين؟

ج: يقول محمد سلطان، إن هناك عدة أسباب لهذه الحالات منها الأجواء الحارة التى تقام فيها المباراة، أو بسبب مجهود شديد من اللاعب أو ربما لأسباب وراثية تتعلق بالقلب.

س: هل الملاعب المصرية مؤهلة للتعامل مع هذه الحالات؟

ج: كشف محمد سلطان أن الملاعب المصرية على درجة كبيرة من التطور فى التعامل مع هذه الحالات، ففى بطولة أمم أفريقيا التى نظمتها مصر كانت المباريات تقام بوجود سيارات الإسعاف وحقيبة خاصة للإسعافات الأولية، كما تم عمل دورات للجان الطبية الفرعية فى المحافظات وقتها للتعامل مع مثل هذه الحالات.

س: هل هناك إجراءات جديدة سيتم عملها بعد واقعة ايركسن؟

ج: يؤكد رئيس اللجنة الطبية أن اتحاد الكرة ينسق حالياً لإقامة دورات تدريبية للأجهزة الطبية للفرق فى جميع الأندية، للتعامل بشكل احترافى ودقيق مع حالات توقف القلب المفاجئ، وأشار سلطان إلى أنه سيتم التشديد على الأندية بعمل ملف طبى شامل لكل لاعب، يتضمن تفاصيل حالة القلب مع بذل مجهود بدنى كبير نظرا للتدريبات القوية للاعبين بهدف اكتشاف أى خلل فى القلب لدى أى لاعب.

س: هل هناك تحذيرات للاعبين من تناول بعض المشروبات للحد من هذه الحالات؟
 

ج: حذر سلطان اللاعبين من تناول مشروب الطاقة أو أى أدوية أو عقاقير دون الرجوع للجهاز الطبى خوفاً من عواقبها أو إمكانية اعتبارها مواد منشطة، مطالباً بوجود نظام غذائى للاعبين والرياضيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة