هيئة تنظيم الأوراق المالية الأميركية تتدخل بعد أزمة جيم ستوب

الأحد، 09 مايو 2021 11:00 ص
هيئة تنظيم الأوراق المالية الأميركية تتدخل بعد أزمة جيم ستوب جيم ستوب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في ظل التقلبات غير التقليدية التي شهدتها الأسواق منذ بداية السنة... مثل معركة GameStop وانهيار Archegos Capital، تدرس هيئة تنظيم الأوراق المالية الأميركية إجراءات تتطلب من المستثمرين الكبار الإفصاح بتفاصيل أكثر عن مراكزهم الاستثمارية وعن مشتقاتهم المالية سعياً لحماية صغار المستثمرين وفقا لنا نقلته CNBC. 
 
ومن المتوقع أن يدلي رئيس الرقابة على الأسواق المالية الجديد جاري Gensler بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب، شهادة انتظرتها الأسواق لمعرفة كيفية عمل هيئة تنظيم الأوراق المالية الأميركية لتجنب أي فوضى ثانية في الأسواق.
 
ووفقًا لشهادة نشرتها اللجنة، Gensler سيؤكد أن موظفي الهيئة يعملون على إجراءات محتملة، بما في ذلك زيادة الإفصاح عن استثمارات "البيع على المكشوف"، واستراتيجية صناديق التحوط حول انخفاض الأسهم... ولكن من غير المتوقع أن يوضح توقيت هذه المقترحات.
 
وفي السياق نفسه، ستتخذ لجنة الأوراق المالية إجراءات صارمة ضد شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة أو "SPACs"، لتضع قواعد جديدة للحد من مخاطر المتعلقة بتلك الاندماجات.
 
ويذكر أن سهم GameStop كان قد ارتفع في يناير بشكل غير اعتيادي بعد أن قرر مستثمري التجزئة على Reddit بالضغط على سهم تاجر تجزئة الألعاب الفيديو، مما تسبب في خسائر فادحة لصناديق التحوط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة