قرار جديد من التعليم بشأن الثانوية العامة.. وزيادة مخصصات تكافل وكرامة (فيديو)

الأحد، 30 مايو 2021 01:17 ص
قرار جديد من التعليم بشأن الثانوية العامة.. وزيادة مخصصات تكافل وكرامة (فيديو) نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخهبار الهامة محلياً وعلميا حيث أعدها محمد محسوب وقدمتها نسرين فؤاد .

وتناولت النشرة إعلان وزارةُ التربيةِ والتعليم ، أنه لجميعِ طلابِ الصفِ الثالثِ الثانوي، سيتمُ حلُ امتحاناتِ المواد التي لا تضاف للمجموعِ من المنزل.

وأتاحت الوزارةُ عبرَ موقعِها الرسمى رابطاً لطلابِ الثانوية العامة شعبة علمى علوم.. يستطيع الطالبُ أن يختارَ اللغةَ التى يرغبُ فى إداءِ امتحانِ مادةِ الجيولوجيا والعلومِ البيئيةِ بها .. سواء باللغةِ الأجنبيةِ الأولى أو اللغةِ العربية، وتضمن الإقرار اسمَ الطالب والمدرسة المقيد بها ..والإدارةَ التعليمية.. والرقمَ القومى.

 كما تناولت تأكيد الدكتور خالد العنانى وزيرُ السياحةِ والأثار، أن العامَ الماضى كان صعبا نظرا لجائحة ِكورونا، والتى أثرت على القطاع.

لافتا أنه بالرغم من ذلك واصلنا العملَ فى الاكتشافاتِ الأثريةِ الجديدة في مختلف المناطق بمصر، سواء من خلالِ البعثات ِالأجنبية أو المصرية.

وأضاف خالد العنانى، أنه في اطارِ حرص الدولة على دعمِ القطاع السياحى افتتح الرئيس فى أكتوبر الماضى ثلاثة متاحف جديدة في شرم الشيخ  للأثارِ اليونانية والقبطية والرومانية والفرعونية ..

وكذلك متحف بالقاهرة ومتحف بكفرِ الشيخ، ولا سيما أن مصرَ مليئةٌ بالكنوزِ والآثار .. هذا بجانب افتتاحِ الرئيس ومدير عام اليونسكو متحفَ الحضارةِ المصرية .

 

فيما عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلسِ الوزراء، اجتماعاً لمتابعةِ عددٍ من ملفاتِ عملِ وزارة المالية، بحضور الدكتور محمد معيط، وزيرِ المالية.

وأشار الوزير الى أن الوزارةَ تستهدف زيادةَ المخصصاتِ الموجهة للإنفاق الاجتماعى.. مثل برنامج "تكافل وكرامة" ..وبرامج الصحة والتعليم..وكذلك مبادراتِ مساندةِ النشاط الاقتصادى، خاصةً قطاعِ الصناعةِ والأنشطةِ التصديرية.

وذكر أن الوزارةَ تعمل ُبالتعاون مع كافةِ الأجهزة المعنية على دعمِ تمكين المرأة والشباب ذوى الاحتياجاتِ الخاصة .. إلى جانبِ تعزيزِ الشمول المالى، والدفعِ غير النقدى.

ويعقد وزيرُ الخارجيةِ سامح شكرى الأحد بالقاهرة جلسةَ مباحثاتٍ مع وزيرِ الخارجيةِ الإسرائيلى.

ويتناول اللقاء - الذى يُـعقد بقصرِ التحرير - ضمانَ تثبيتِ وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.. والإجراءاتِ الكفيلة بتسهيلِ عمليةِ إعادة إعمار غزة فى المرحلةِ القادمة.

وكان وزيرُ الخارجيةِ ، قد أكد أن الرؤيةَ المصريةَ ترتكزُ على أربعةِ محاورْ أساسية.. تشملُ الدعمَ وتثبيتَ وقفِ إطلاقِ النار.**

ورياضياً .. تُـوج فريقُ تشيلسي الإنجليزى بلقبِ دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه .. بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيرِه مانشستر سيتى، بهدفٍ دون مقابل.

وذلك في المواجهةِ النارية التي جمعت بينهَما مساء السبت، على ملعب (الدراجاو ) بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي النسخةِ الحالية من المسابقةِ القارية.

ونجح كاى (هافـرت ز) في تسجيلِ هدف الفوز لصالح تشيلسي في الدقيقة 42 من زمنِ المباراة بعد إنفرادهِ بالحارس ( إيد يرسون ).***

وانتهت النشرة بأخبارِ الطقس حيث كشفت الهيئةُ العامة للأرصاد عن الظواهرِ الجوية المتوقعة من اليوم الأحد 29 مايو إلى الخميس 3 يونيو .

 يسود بها طقسٌ معتدل على السواحل الشمالية.. حارٌ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.. شديدُ الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفْ ليلا شمالا معتدل جنوبا.

واعتبارا من الاثنين 31 مايو إلى الثلاثاء 1 يونيو يشهدُ الطقس ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافةِ الأنحاء، حيث يسود طقسٌ حار نهارا على السواحلِ الشمالية ..شديدُ الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ..وجنوب سيناء وجنوب البلاد معتدلٌ ليلا على أغلبِ الأنحاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة