أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. خسائر مانشستر يونايتد المالية عقب خسارة الدوري الأوروبي

الجمعة، 28 مايو 2021 05:00 ص
بالأرقام.. خسائر مانشستر يونايتد المالية عقب خسارة الدوري الأوروبي مانشستر يونايتد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت خسائر مانشستر يونايتد عقب خسارة الدوري الأوروبي، حيث فقد اليونايتد فرصة للفوز بأول الألقاب بعد غياب 4 سنوات ، لكنه أيضًا خسر مبالغ مالية جيدة.

وتغلب فياريال على فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح ليفوز بلقب الدوري الأوروبي بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1، بعد 120 دقيقة حيث سجل إدينسون كافاني هدف التعادل بعدما كان الفريق متأخرًا في الشوط الأول بفضل هدف جيرارد مورينو قبل أن يتوج الفريق الإسباني باللقب بركلات الترجيح المثيرة حيث أضاع ديفيد دي خيا ركلة الجزاء الحاسمة.

وبالإضافة إلى الفوز بأول لقب أوروبي على الإطلاق، حقق فريق الدوري الإسباني مبلغًا كبيرًا مكافأة التتويج على حساب مانشستر يونايتد، يتم تقسيم أموال جائزة الدوري الأوروبي بناءً على مدى تقدم كل جانب في المنافسة وعدد المباريات التي يفوز بها على طول البطولة.

وتتلقى الفرق التي تصل إلى مرحلة المجموعات رسومًا قدرها 2.5 مليون جنيه إسترليني ، بينما يجني 515 ألف جنيه إسترليني في مقابل كل فوز في المجموعة بينما تحصل الفرق التي تصل إلى مرحلة المجموعات على 170 ألف جنيه إسترليني.

وتكسب الفرق 450 ألف جنيه إسترليني للتقدم إلى دور 32 ثم مليون جنيه إسترليني في دور الستة عشر و 1.4 مليون جنيه إسترليني في ربع النهائي و 2.2 مليون جنيه إسترليني في الدور نصف النهائي.

ثم يحصل البطل على 7.5 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالوصيف الذي يحصل على 4 ملايين جنيه إسترليني.

ومنذ إقصاء مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا، فإنه سوف يحصل على مبلغ من المال أكبر من فياريال بسبب موسمه الأوروبي ، لكنهم فشلوا في زيداة أرباحهم عقب الهزيمة في النهائي.

وحصل مانشستر يونايتد بالفعل على 23.4 مليون جنيه إسترليني مقابل إنجازاته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بما في ذلك 10.79 مليون جنيه إسترليني للوصول إلى مرحلة المجموعات.

وكان فريق أولي جونار سولشاير سوف يكسب ما يقارب 12 مليون جنيه إسترليني، لكن بدلاً من ذلك حصلوا على 8.5 مليون جنيه إسترليني من المنافسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة