القصة الكاملة لانتشار عدوى الفطر الأبيض فى الهند.. فيديو

الثلاثاء، 25 مايو 2021 11:00 م
القصة الكاملة لانتشار عدوى الفطر الأبيض فى الهند.. فيديو تغطية اليوم السابع
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، استعرض خلالها أبرز التفاصيل الخاصة بانتشار عدوى الإصابات بالفطر الأبيض فى الهند.

واستعرضت التغطية الخاصة، أنه تحدث عدوى الفطريات البيضاء والسوداء بسبب العفن الفطرى، والذى يسمى "الفطريات المخاطية" الموجودة فى البيئة، فى حين أن المرض ليس معديًا، ولكن الشخص يتعرض للعدوى من خلال استنشاق هذا العفن بسهولة من قبل المريض، مما قد ينتشر إلى الأعضاء الحيوية ويسبب مضاعفات.

 

وتناولت التغطية الخاصة، أن أى شخص يعاني من نقص المناعة يمكن أن يصاب بالعدوى إذا لامس أى سطح يحتوى على هذا العفن مثل الماء والبيئات غير الصحية الأخرى، فى حين أن عدوى الفطريات السوداء خطرة، فإن ما يجعل عدوى الفطريات البيضاء أكثر فتكًا هو الطريقة التى تنتشر بها وتتسبب فى أضرار جسيمة للأعضاء الحيوية القادرة على التأثير على الدماغ أو الجهاز التنفسى أو الجهاز الهضمى أو الكلى.

 

وتحدثت التغطية الخاصة، أنه كما هو الحال مع العديد من الالتهابات، تسبب عدوى الفطريات البيضاء، معظم الضرر لشخص لديه عتبة مناعية منخفضة وبالتالى، فإن الشخص الذى يعانى من ضعف المناعة، أو المعرض بالفعل لخطر الإصابة بأمراض مصاحبة أخرى، أو يستخدم الأدوية المثبطة للمناعة لديه مخاطر عالية للإصابة بالعدوى الفطرية البيضاء.

 

والأشخاص الذين يعانون من حالات مثل مرض السكري والسرطان والأمراض المصاحبة الأخرى، والتي تتطلب استخدام الستيرويد المستمر، قد يواجهون أيضًا خطر الإصابة بالعدوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة