أخبار مصر.. التعليم: كل أسئلة امتحانات الثانوية العامة اختيار من متعدد

الإثنين، 24 مايو 2021 06:00 م
أخبار مصر.. التعليم: كل أسئلة امتحانات الثانوية العامة اختيار من متعدد امتحانات الثانوية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

 

الرئيس السيسي يؤكد لتركى آل الشيخ: الشراكة مع السعودية استراتيجية وبناءة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الوزير تركى آل الشيخ، مستشار الديوان الملكى بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، بحضور الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

 

الشكاوى الحكومية تتعاون مع القومية للتأمين لصرف مستحقات عدد من المواطنين

واصلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، التعامل مع ما يتم رصده من شكاوى واستغاثات للمواطنين خلال الفترة القليلة الماضية، ونجحت بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية فى الاستجابة لهذه الاستغاثات والشكاوى وإزالة أسبابها. 

 

الرئيس السيسى يستقبل تركى آل الشيخ مستشار الديوان الملكى السعودى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الوزير تركي آل الشيخ، مستشار الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وبحضور الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة.

 

رئيس الوزراء يواصل اجتماعاته بشأن تطوير منطقة الفسطاط التاريخية

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لاستكمال استعراض تصورات تطوير منطقة الفسطاط التاريخية، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولى مكتبين استشاريين. 

 

المراسلون الأجانب يشيدون بالسجون المصرية: ترسخ لقيم حقوق الإنسان

أشاد مراسلون أجانب بحسن رعاية السجناء، وعملية التطوير المستمرة في السجون المصرية، وذلك على خلفية زيارة حقوقيين وإعلاميين ومراسلين أجانب لسجون المنيا في الصعيد. ورصد المراسلون الأجانب، حجم التطوير الذي نال السجون المصرية، وحرص قطاع السجون على حسن معاملة النزلاء، وإجراء عمليات الإصلاح والتهذيب المستمرة.

 

التعليم: لا توجد أسئلة مقالية بامتحانات الثانوية وكلها اختيار من متعدد

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفتى فى تصريحات له اليوم الإثنين، أنه لا توجد أسئلة مقالية فى امتحانات الثانوية العامة القادمة وجميعها اختيار من متعدد.

 

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنفى ما يثار من شائعات.. وتؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجيها.. الشركة تعقد مؤتمرا صحفيا السبت المقبل للإعلان عن ما تحقق من إنجازات وملامح التطوير وخططها المستقبلية

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن عقدها مؤتمرا صحفيا السبت المقبل، الموافق 29 مايو الجارى، للإعلان عن ما تحقق من إنجازات وملامح التطوير خلال المرحلة القادمة وخططها المستقبلية.

 

 وزير الخارجية يؤكد لأبومازن استمرار مصر فى جهودها لتثبيت وقف إطلاق النار بغزة

قام وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، بزيارة إلى مدينة رام الله حيث استقبله الرئيس الفلسطينى محمود عباس بمقر الرئاسة الفلسطينية.

 

مجلس النواب يوافق على إعفاء أموال صندوق الوقف الخيرى من كافة الضرائب والرسوم

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على المادة العاشرة من القانون التى تعفى جميع أموال الصندوق وعوائده من جميع أنواع الضرائب والرسوم المفروضة حاليًا أو التى تُفرض مستقبلًا وأصر أعضاء المجلس على النص على الاعفاء على الضريبة المضافة. 

 

مصر تواصل فتح معبر رفح لعبور العالقين والمصابين وإدخال المساعدات لقطاع غزة

واصلت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، فتح معبر رفح البرى استثنائيا لليوم التاسع على التوالى لعبور العالقين والمرضى والحالات الإنسانية، واستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع.

 

مجلس النواب يوافق على عدم إخضاع مدير صندوق الوقف الخيرى للحد الأقصى للأجور

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على المادة المنظمة لاختصاصات المدير التنفيذى لصندوق الوقف الخيرى، وتعينه وإعفاءه من منصبه، مع إلغاء ما تضمنه ما ذهب إليه مجلس الشيوخ بشأن خضوع المدير التنفيذى للحد الأقصى للأجور.

 

الصحة: 73.5 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسبة التعافي من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية لـــ 73.5 % .

 

رئيس الوزراء يتابع مشروعات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا مع المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تناول متابعة المشروعات التى تقوم الهيئة بتنفيذها فى إطار تنمية هذه المنطقة الاقتصادية لتكون جاذبة للاستثمارات واجتذاب الصناعات وتوطينها.

 

وزير الخارجية يؤكد لأبو مازن مواصلة القاهرة مساعيها لإحياء مسار السلام

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، خلال استقباله من قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، مواصلة القاهرة مساعيها للبناء على وقف إطلاق النار فى قطاع غزة ويناقش سبل إعادة إحياء مسار السلام وتقديم الدعم والمساندة اللازميّن للشعب الفلسطينى الشقيق، بحسب ما نشره المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر "تويتر".

 

اتحاد الكرة يتراجع عن حضور الجماهير مباريات الدورى لتكافؤ الفرص ويطبقها بالكأس

استقر مسئولو اتحاد الكرة عن مقترح عدم تواجد الجماهير في الدوري خلال الفترة المقبلة لعدة أسباب، أهمها هو استمرار إنتشار فيروس كورونا إلي جانب مبدأ عدم تكافؤ الفرص والتخوف من اعتراض بعض الأندية بحضور جماهيرها في مباريات دون أخري، وطلب استمرار المسابقة حتى النهاية كما بدأت وهي غياب الجماهير.

 

غدا ارتفاع طفيف بالحرارة وشبورة مائية ورياح والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار  على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، شديد الحرارة على جنوب البلاد .

 

العاهل الأردنى يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة

أشاد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بالجهود التى بذلتها مصر وصولًا إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غرة.. مؤكدا تطابق وجهات النظر بين البلدين حيال القضية الفلسطينية، وضرورة العمل على تكثيف الجهود بهدف تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة

 

اتحاد الكرة يستقر على إقامة السوبر المصري قبل الدورى الجديد

استقر مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة على إقامة السوبر المصرى الذى يجمع الأهلى "بطل الدورى وكأس مصر" للموسم المنقضى، وطلائع الجيش وصيف كأس مصر، قبل انطلاق الموسم الجديد 2021 / 2022، والذى لم يتم تحديد موعده بعد.

 

الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور القاهرة والقدس ورام الله وعمان من اليوم حتى 27 مايو

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزيرأنتونى بلينكن سيزور القدس ورام الله والقاهرة وعمان في الفترة من 24 إلى 27 مايو، وأكدت الخارجية أن بلينكن سيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله، ومحمود عباس أبو مازن ونتنياهو وزعماء آخرين في المنطقة.

 

وزير الخارجية يبحث مع أبو مازن فى رام الله سبل استئناف المسار التفاوضى

يُغادر وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، العاصمة الأردنية عَمّان متوجهًا إلى مدينة رام الله، تأكيدًا للموقف المصرى الداعم للقضية الفلسطينية والتوصل إلى السلام المنشود، حيث سيستقبله الرئيس الفلسطينى محمود عباس.  

 

رئيس هيئة الدواء: وضعنا خطة طموحة للنهوض بمنظومة الأدوية وتطوير البنية التحتية

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن الهيئة وضعت خطة طموحة للنهوض بمنظومة الدواء المصرية، وتطوير البنية التحتية، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، رئيس اللجنة، اليوم الاثنين، لمناقشة مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/2022 فيما يخص: هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، هيئة الدواء المصرية، الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي، هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة