مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: رسائل موكب الملوك .. على ضفاف النيل.. خالد منتصر: دروس المومياوات الملكية.. وجدى زين الدين: شعب لن يقهره أحد.. بهاء أبو شقة: مشروعات زراعية إفريقية.. ماجد حبته: هل سكت الكلام؟

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: رسائل موكب الملوك .. على ضفاف النيل.. خالد منتصر: دروس المومياوات الملكية.. وجدى زين الدين: شعب لن يقهره أحد.. بهاء أبو شقة: مشروعات زراعية إفريقية.. ماجد حبته: هل سكت الكلام؟ مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمد البرغوثى: رسائل موكب الملوك .. على ضفاف النيل.. خالد منتصر: دروس المومياوات الملكية.. وجدى زين الدين: شعب لن يقهره أحد.. بهاء أبو شقة: مشروعات زراعية إفريقية.. ماجد حبته: هل سكت الكلام؟

 

الوطن
 

محمد البرغوثى: رسائل موكب الملوك .. على ضفاف النيل

يتحدث عن أنه عاش المصريون ليلة السبت، الثالث من أبريل الجارى، ساعات استثنائية من المجد والاعتزاز الوطنى والحضارى، لم يسبق لأحد منا أن عاشها أو عاينها بكل هذا الوضوح المبهر. وقبل ساعات قليلة من نقل قنوات التليفزيون لموكب المومياوات الملكية وللحفل المدهش الذى فاجأ الجميع بروعته.

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: دروس المومياوات الملكية

يتحدث عن أن موكب المومياوات الملكية لم يكن مجرد رحلة عجلات حربية من ميدان التحرير إلى الفسطاط، لكنه كان رحلة عقول وقلوب مصرية من فكر إلى فكر آخر، فكر التعامل مع الحضارة المصرية القديمة على أنها حضارة أصنام إلى فكر التعامل معها على أنها حضارة فجر الضمير وبداية الإنسانية واحترام العلم والدقة والرغبة فى الكمال، نقلة لها دلالات، نستخلص منها دروساً عديدة.

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: شعب لن يقهره أحد

يتحدث عن أنه فى مصر الحديثة التى ينشدها المصريون، لا مكان فيها للخونة والعملاء من أى نوع سواء كانوا إرهابيين أو متلقى أموال أو سماسرة لإحداث الفوضى والاضطراب، ويخطئ من يظن أو يتصور فى يوم من الأيام أن المصريين من الممكن أن يتخلوا عن مشروعهم الوطنى فى بناء هذه الدولة الجديدة، والذين يتصورون أن عجلة التاريخ ستعود الى الخلف أو الوراء واهمون ولا يدركون طبيعة المرحلة الجديدة التى تمر بها البلاد.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: مشروعات زراعية إفريقية

يتحدث عن أن من أبرز الإنجازات الضخمة التى تمت فى القطاع الزراعى تأسيس شركة مساهمة باسم «الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقى». وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته إلى تنزانيا فى عام 2017، قد وجّه بتنفيذ مشروعات للإنتاج الزراعى والحيوانى مع هذه الدولة للاستفادة بما تملكه من ثروة حيوانية كبيرة، ولذلك فإن هذا المشروع من أكبر المشروعات التنموية الموجهة إلى القارة الإفريقية من أجل تعزيز الوجود المصرى الفعال فى الدول الإفريقية خاصة دول حوض النيل.

 

 

الدستور

ماجد حبته: هل سكت الكلام؟

يتحدث عن أنه بإرادة سياسية صادقة تفاوضت مصر طوال السنوات العشر الماضية من أجل التوصل إلى اتفاق عادل قاونى ملزم بشأن ملء خزان السد الإثيوبى وقواعد تشغيله

 

 

محمد الباز: إقالة أسامة هيكل لا تكفى

تحدث كاتب المقال عن سر تحولات أسامة هيكل من صحفى يجيد فن العلاقات العامة إلى مسئول يتعالى على الجميع ويخاصمهم ويعاديهم بجانب إخفاق أسامة هيكل في ملفات وزارته جاء لأنه اعتقد أنه وزير مدلل ستقبل منه الحكومة أي شيء لأنها من سعت إليه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة