بوتشيتينو vs جوارديولا.. صراع خاص بين مدربي باريس والسيتي قبل موقعة دورى الأبطال

الأربعاء، 28 أبريل 2021 07:35 م
بوتشيتينو vs جوارديولا.. صراع خاص بين مدربي باريس والسيتي قبل موقعة دورى الأبطال بيب جوارديولا وماوريسيو بوتشيتينو
كتب: أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، نظيره مانشستر سيتي في مباراة قوية على ملعب "بارك دي برانس"، بذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد التغلب على بايرن ميونخ 3-2 في ذهاب ربع النهائي علي ملعب "إليانز أرينا"، والخسارة أمامه بالإياب 0-1، كما صعد مانشستر سيتي إلى نفس الدور، بعد الفوز علي بروسيا دورتموند 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وهناك صراع خاص بين الإسباني بيب جوارديولا، ونظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، حيث تفوق مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا على 3 مدربين أكثر من تفوقه على ماوريسيو بوتشيتينو خلال مسيرته التدريبية حيث لعب 18 مباراة فاز في  10  مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر 3 لقاءات ، لكن بوتشيتينو أخرج جوارديولا من دوري الأبطال في ربع نهائي 2018-19 خلال المواجهة الأوروبية الوحيدة بينهما.

وسيخوض مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا ثامن نصف نهائي له في دوري الأبطال، ليتساوي مع جوزيه مورينيو، إلا أنه أكثر مدرب إسباني وصل لهذا الدور لكنه لم يصل مع فريقه لنهائي البطولة منذ 2010-11 عندما كان مدرباً لبرشلونة وفاز في النهائي على مانشستر يونايتد 3-1.

كما ساهم كيفين دي بروين في إحراز 8 أهداف في آخر 7 مباريات بالأدوار الإقصائية من دوري الأبطال (سجل 4 صنع 4)، كما أنه سجل في كلتي المواجهتين ضد باريس سان جيرمان 2015-16. فقط 3 لاعبين في 3 مباريات متتالية ضد فرق فرنسية في البطولة. ميسي، راشفورد (3) ونيمار (4).

وسجل نيمار أو صنع في آخر 3 مباريات في نصف نهائي دوري الأبطال (سجل 3 صنع 1)، كما أنه ساهم في إحراز 9 أهداف في آخر 12 مباراة ضد فرق إنجليزية في البطولة (سجل 5 صنع 4).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة