مجلس الشيوخ يرفض نظام الثانوية العامة الجديد..والنيابة تتحفظ على سائق قطار طوخ..نشرة المساء

الإثنين، 19 أبريل 2021 08:23 م
مجلس الشيوخ يرفض نظام الثانوية العامة الجديد..والنيابة تتحفظ على سائق قطار طوخ..نشرة المساء آلاء شتا
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع عددا من الاخبار الهامة ، والتى بدأت بخبر توجيهات الرئيس السيسى، بالإسراع فى عملية منح تراخيص مؤقتة للحضانات غير المرخصة لحين توفيق أوضاعها الإدارية؛ وترسيخ الهدف الأساسى لمؤسسات الرعاية الاجتماعية للأطفال والشباب فى بناء الشخصية لتكون قادرة على مواجهة الحياة والتفاعل الإيجابى مع المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين.

نشرة المساء
نشرة المساء

 

أيضا تضمنت النشرة خبر ترؤس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم، اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقال مدبولي إن ما نشهده خلال هذه الفترة من تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا، يتطلب منا جميعا الحرص الزائد، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مشيرا فى هذا الصدد لجهود الدولة فى توفير اللقاحات المضادة للفيروس.

وكذلك أشارت النشرة لجولة وزير الخارجية للدول الأفريقية ، حيث التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم ، أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا الشقيقة، وذلك فى مُستهل الجولة الأفريقية التى يقوم بها لعدد من الدول الأفريقية.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكرى سلم خلال اللقاء الرسالة الموجهة من جانب الرئيس السيسى إلى الرئيس كينياتا بشأن وضع المفاوضات حول سد النهضة والموقف المصرى فى هذا الصدد، أخذًا فى الاعتبار الدور الكينى الرائد على الساحة الأفريقية فى العديد من المجالات.

وعن تطورات حادث قطار طوخ ، قررت نيابة مركز بنها برئاسة المستشار عبدالله على، التحفظ على سائق قطار طوخ الذي انقلب بالأمس، وخلف عدد من المصابين والضحايا، ومساعد السائق، ومسئول برج سندنهور، وناظر محطة سندنهور، واستكملت النيابة سؤالهم عن الحادث ولم تصدر أي قرارات رسمية من النيابة بشأنهم.

أيضا أشارت النشرة لبيان وزارة الداخلية حيث أعلنت عن مقتل 3 عناصر إرهابية متورطة بقتل المواطن نبيل حبشى بسيناء.

النشرة
النشرة

 

وكذلك تضمنت خبر رفض مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم، وأيد المجلس تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برفض مشروع القانون.

واختتمت النشرة أخبارها بحلة الطقس غدا حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى، معتدل على السواحل الشمالية. وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة