رئيس وزراء بريطانيا: دوري السوبر الأوروبي مدمر لكرة القدم

الأحد، 18 أبريل 2021 10:57 م
رئيس وزراء بريطانيا: دوري السوبر الأوروبي مدمر لكرة القدم رئيس وزراء بريطانيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأحد، أن خطط إقامة دوري السوبر الأوروبي "مدمرة جدا" لكرة القدم.

وأضاف جونسون، في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "الأندية المشتركة يجب أن تتحدث إلى جماهيرها ومجتمع كرة القدم الأشمل قبل اتخاذ أي خطوات إضافية.. نحن ندعم سلطات اللعبة في الإجراءات التي تتخذها".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعم اتحاد بلاده لكرة القدم والاتحاد الأوروبي "يويفا" في موقفهما المعارض لإنشاء دوري سوبر منفصل عن الدوريات الأوروبية المعروفة.
 
رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا
 
وفي بيان رسمي للرئاسة الفرنسية: "يرحب رئيس الجمهورية بموقف الأندية الفرنسية الرافض للمشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي يهدد مبدأ التضامن والجدارة الرياضية".
 
وقال قصر الإليزيه: "الدولة الفرنسية ستدعم جميع الخطوات التي يتخذها الاتحاد ورابطة الدوري الفرنسي ويويفا وفيفا لحماية نزاهة المسابقات الاتحادية سواء كانت وطنية أو أوروبية".
 
وحذر "يويفا" الأندية المرتبطة بدوري السوبر الأوروبي بأنها تواجه الإيقاف عن المشاركة في المسابقات المحلية والدولية إذا أنشأت بطولة منافسة لدوري أبطال أوروبا.
 
وفي بيان مشترك مع اتحادات كرة القدم في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، قال "يويفا" إنه سيدرس "كافة التدابير"، والتي تشمل اللجوء للمحاكم وحظر المشاركة في بطولات الدوري المحلية، من أجل التصدي لخطط المسابقة الانفصالية.
 
وفي سياق متصل، كشفت تقارير صحفية عن الأندية التى وافقت على المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، ووفقا لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن 12 نادياً منحت موافقة رسمية للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي.
 
وقالت الصحيفة، إن قائمة الـ12 ناديا هى "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الفرق المشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأوروبي سيتم منحها 350 مليون يورو لكل نادٍ سيشارك بصفته عضوا مؤسسا للبطولة، وسيتم الإعلان عن أول نسخة من البطولة خلال الساعات القليلة المقبلة.
 
وجاءت فكرة دوري السوبر الأوروبي من قِبَل بعض الأندية الكبيرة في أوروبا مثل ريال مدريد، والتي تنص على إقامة بطولة من دوري مكون من 18 فريقًا من أبرز الأندية في أوروبا.
 
واعترض الاتحاد الدولي لكرة القدم و"يويفا"، على فكرة إقامة البطولة، لكن هناك إصرارا من قِبَل الأندية على إقامتها؛ لأنها ستدر عليهم المزيد من الأموال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة