"الكهرباء" تستعد لاستقبال شكاوى المواطنين خلال شهر رمضان.. طوارئ بالوزارة وشركات التوزيع للتدخل السريع لحل مشاكل المواطنين.. والمتحدث باسم الوزارة: هدفنا إرضاء المواطن وتقديم خدمة مميزة

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 02:00 ص
"الكهرباء" تستعد لاستقبال شكاوى المواطنين خلال شهر رمضان.. طوارئ بالوزارة وشركات التوزيع للتدخل السريع لحل مشاكل المواطنين.. والمتحدث باسم الوزارة: هدفنا إرضاء المواطن وتقديم خدمة مميزة الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى منظومة شكاوى المواطنين داخل ديوان عام الوزارة وشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، لاستقبال شكاوى المواطنين خلال شهر رمضان والتدخل السريع لحل المشاكل سواء الانقطاعات الناتجة عن مشاكل فنية أو الخاصة بالفواتير، وذلك من خلال إعلان حالة الطوارئ لتخفيف الأعباء على المواطنين.

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حريص على متابعة جميع شكاوى المواطنين التى يتم استقبالها من المنافذ المختلفة التى يتم استقبال الشكاوى من خلالها بنفسه بشكل دورى، موكدا أن مكتب خدمة المواطنين يعمل على مدار الساعة لاستقبال وحل شكاوى المواطنين وخاصة خلال شهر رمضان المبارك لتخفيف الأعباء على المواطنين وتقديم خدمة مميزة لإرضاء المواطن.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم متابعة معدلات شكاوى المواطنين بشكل يومى ومدى سرعة الاستجابة وحل المشكلة، مشيرا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

وقال حمزة إن نجاح منظومة القراءة الموحد بالتعاون مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة والتشجيع على رفع معدلات التحصيل.

وأوضح حمزة، أن إصدار فاتورة دقيقة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن ساهم فى تراكم المديونيات على المشتركين وبالتالى العجز بشركات توزيع الكهرباء، لافتا إلى أن شعور المواطن بدقة الفاتورة وصحتها ساهم فى إقباله على السداد وبالتالى رفع نسب التحصيل.

وقال حمزة، إن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى إلى مواطن ويتم فحصها ومحاسبة المخطئ إن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وأوضح حمزة، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

وأضاف حمزة، أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى إلى مواطن ويتم فحصها ومحاسبة المخطئ أن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وتابع حمزة أن شركات توزيع الكهرباء تراجع الفاتورة بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها بـ6 مراحل لمراجعتها، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

ويرى، أن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح بأى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على إرسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء ونسخة للشركة القابضة لا يمكن التلاعب فيها، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة