أبرز 5 لاعبين عانوا من اللعب بجوار ميسي في برشلونة

الإثنين، 12 أبريل 2021 05:19 م
أبرز 5 لاعبين عانوا من اللعب بجوار ميسي في برشلونة ميسي وإبراهيموفيتش
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد اللعب إلى جوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، هو حلم لمعظم لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من ذلك، فقد عانى العديد من اللاعبين بالفعل بسبب وجود البرغوث في جوارهم على أرضية الملعب، وهو ما تسبب في رحيل عدد منهم عن الفريق الكتالوني.

ولعب ليونيل ميسي دورا محوريًا في نجاحات برشلونة الكبيرة في القرن الحادي والعشرين، وهناك عدد غير قليل من اللاعبين الذين عانوا في البارسا بسبب وجود النجم الأرجنتيني، حيث نلقي الضوء على أبرز 5 لاعبين عانت مسيرتهم الكروية بشدة بسبب ميسي.

بيدرو رودريجيز

كان قوام فريق برشلونة مليئًا باللاعبين المتميزين من خريجي أكاديمية النادي "لا ماسيا"، لدرجة أن هؤلاء اللاعبين كان عليهم الاختيار بين مغادرة النادي والانتظار على الهامش للحصول على فرصة للعب في البارسا.

وربما يكون بيدرو رودريجيز من أبرز اللاعبين الشباب الذين انضموا للفريق الأول في عام 2008 وكان ذلك الوقت هو الوقت الذي أعاد فيه برشلونة فرض هيمنته على أوروبا.

وعلى الرغم من أن بيدرو كان يتمتع بجودة عالية، إلا أنه كان يُنظر إليه دائمًا على أنه بديل، لمدة سبعة مواسم حتى غادر في النهاية إلى تشيلسي الإنجليزي.

كان بيدرو جناحًا أيمن بطبيعته، كان يحب أيضًا اللعب كمهاجم، لكن نظرًا لأن ليونيل ميسي كان يراقب كلا المركزين، لم تتح الفرصة لبيدرو أبدًا للعب باستمرار مع برشلونة، وظهرت جودة بيدرو عندما فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي في عامه الأول مع البلوز.

بيدرو
بيدرو

أليكسيس سانشيز

وصل التشيلي أليكس سانشيز إلى برشلونة قادما من أودينيزي الإيطالي، كلاعب شاب مليء بالحيل ويمكنه الركض حول المدافعين طوال المباراة، ومع ذلك، لم نتمكن أبدًا من رؤية أفضل ما في اللاعب في برشلونة حيث كان دائمًا في ظل ليونيل ميسي.

كما يتضح من الفترة التي قضاها سانشيز في آرسنال الإنجليزي بعد ذلك، والتي كانت ناجحة بشكل كبير، فإن سانشيز يعمل بشكل أفضل عندما يُسمح له بحرية الثلث الأخير من ملعب الفريق المنافس.

ومع ذلك ، طُلب من الدولي التشيلي أن يلعب بطريقة مختلفة تمامًا في برشلونة. كان عليه أن يلعب بشكل أعمق ويمرر الكرة لأن الكتالونيين كانوا أسياد أسلوب تيكي-تاكا تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا.

كان أفضل موسم لسانشيز في برشلونة هو الموسم الأخير، حيث قضى ليونيل ميسي وقتًا طويلاً غائبا عن الملاعب بسبب الإصابة، كان سانشيز ثاني أفضل هداف لبرشلونة لكنه استمر في تلقي المقابل المناسب من التقدير من البارسا.

وكتان هناك أيضًا شائعات تشير إلى حدوث مشاجرة بين ميسي وسانشيز، حيث انزعج البرغوث من ميل الأخير لمواجهة المدافعين والتسديد على الحارس من مسافة بعيدة.

قرر سانشيز إنهاء مسيرته في برشلونة بعد فترة وجيزة وأصبح أحد أكثر المهاجمين خطورة في الدوري الإنجليزي الممتاز في آرسنال.

سانشيز
سانشيز

صامويل إيتو

لم يكن النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعباً سهلاً في كيفية التعامل معه، وهو ما وضح في مشاكله مع فرانك ريكارد ورونالدينيو وجوزيه مورينيو، لكن لم يقترب أي منهم من المشاكل التي واجهها مع بيب جوارديولا.

كان صامويل إيتو أحد العناصر الأساسية لبرشلونة وكان غزير الإنتاج أمام مرمى الفريق المنافس، كان يعمل بجد أيضا، لعب دورًا كبيرًا في الفوز بالثلاثية في موسم 2008-2009، والذي كان أيضًا الموسم الأول لبيب جوارديولا.

بعد الاشتباك مع بيب جوارديولا، بدأ دور إيتو في التهميش داخل برشلونة، حيث طالب ليونيل ميسي بدور مركزي أكثر، كان من الصعب العثور على خطأ في معدلات تسجيل الأهداف لميسي ووصل الأمر في النهاية إلى النقطة التي اضطر فيها إيتو إلى مغادرة النادي لأنه أدرك أنه لن يحصل على الفرص.

صامويل إيتو
صامويل إيتو

ديفيد فيا

في تاريخ المنتخب الإسباني، عندما كان الثنائي ديفيا فيا وفرناندو توريس في ذروتهما التهديفية مع الماتادور، مع ذلك لم يكن لـ ديفيد فيا اللعب بحرية في برشلونة، وكان ليونيل ميسي له علاقة كبيرة بهذا الأمر.

كانت مشاكل ديفيد فيا مع ليونيل ميسي مماثلة لتلك التي واجهها العديد من أسلافه السابقين، مع رغبة ميسي في اللعب كمهاجم مركزي، تم دفع فيا إلى مركز الجناح، وعلى الرغم من ذلك تألق فيا أيضًا بفضل جودته الواضحة، ومع ذلك أراد ليونيل ميسي الدفع بالمزيد من اللاعبين المتنقلين الذين يلعبون على الأجنحة وتعرضت أسهم فيا في اللعب لهبوط كبير.

وفاز فيا بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة ولقب الدوري الأسباني مرتين في فترة الثلاث سنوات التي قضاها في برشلونة.

ولم يتحدث ديفيد فيا عن زملائه في الفريق الكتالوني أو وضعه في برشلونة، وانتقل بعد ذلك إلى أتلتيكو مدريد وأثبت جودته بالفوز بالدوري الإسباني مع الروخي بلانكوس في موسمه الأول 2013-2014.

ديفيد فيا
ديفيد فيا

زلاتان إبراهيموفيتش

يعد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صفقة فائزة لجميع الأندية التي لعب لها طوال مسيرته الحافلة، انضم إبرا إلى برشلونة في عام 2009 من إنتر ميلان مقابل الحصول على خدمات صامويل إيتو بالإضافة إلى 45 مليون يورو.

تألق إبراهيموفيتش بصورة كبيرة في بداياته مع برشلونة، لكن مستواه تدهور بسرعة كبيرة وانتهى به الأمر معارا إلى ميلان بعد موسمين.

كان إبراهيموفيتش في أفضل حالاته مع برشلونة عندما تم الدفع به كمهاجم صريح، ومع ذلك ، تغير ذلك عندما أصر ليونيل ميسي على أن يلعب كمهاجم رئيسي، بعد ذلك ، انتقل إبراهيموفيتش للعب إكجناح مع البارسا، ولم يكن سعيدًا على الإطلاق بهذا المركز، حتى أنه دخل في مشاجرات حامية مع بيب جوارديولا حول نفس الشيء.

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة