الرئيس يوجه بتحسين حياة المواطن المصرى فى الريف.. بنشرة المساء

الأحد، 07 مارس 2021 05:30 م
الرئيس يوجه بتحسين حياة المواطن المصرى فى الريف.. بنشرة المساء نشرة المساء
كتب ــ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.
 


وفى بداية النشرة.. كان هناك خبر هام من قصر الاتحادية، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيقِ البياناتِ ذاتِ الصلة بمبادرةِ حياة كريمة لتطويرِ قرى الريفِ المصرى، بهدفِ توفيرِ قواعد بياناتٍ محدثةٍ ودقيقة تتيحُ المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزةِ الدولة بخصوص جوانبَ وتفاصيل المشروع، حيث ستعززُ المعلومات المدققة من عواملِ نجاحِ وفاعليةِ الجهود التنفيذية على أرضِ الواقع فى قرى الريفِ المصرى، أخذاً فى الاعتبارِ أن الأمرَ يتعلقُ بالتطويرِ الشامل ِ لجوانبِ الحياةِ المعيشية والخدمية لقطاع ٍعريضٍ من الشعب يشملُ حوالى نِصفَ سُكانِ مصر.


وفى السياق ذاتِه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمضاعفةِ أعداد سيارات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة والإسعاف، لصالح مبادرة حياة كريمة، لمضاعفةِ خدمات الرعاية ِالعلاجية الشاملة للمواطنين بقرى الريف المصري، وذلك بالإضافةِ إلى تطويرِ كافة الوحدات الصحية بالمراكز المستهدفة وإنشاءِ المستشفيات الجديدة وتزويِدها بالأجهزة الطبية الحديثة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.


ومن الاتحادية إلى ديوان الحكومة بوسط القاهرة، فقد تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلس الوزراء، موقف تلقى ورصد واستجابةِ الجهات الحكوميةُ لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومةِ الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلسِ الوزراء خلال الشهر الماضي، ووأكد رئيس الوزراء حرصَ الحكومة على تحقيقِ التواصلِ الفاعل مع المواطنين عبر مختلفِ القنوات، وعلى رأسِها منظومة ُ الشكاوى الحكومية الموحدة، التي تُساهم بدَور كبير في حلِ وإزالةِ أسبابِ الشكاوى الواردة إليها، بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.


وإلى البنك المركزي المصرى انتقلت بنا النشرة، فقد أكد أن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 40 ملياراً ، و200 مليون دولار، فى نهاية شهر فبراير 2021 مقابل نحو 40 مليارا و100 مليون دولار، في نهاية شهر يناير 2021 بارتفاع قدره نحو 100 مليون دولار.


وهناك خبر هام عن اللقاحات في النشرة، فبينما تتواصلُ الحملة ُ الكبرى لإعطاء اللقاحات للعاملين بالقطاع الصحي، وأصحابِ الأمراضِ المزمنة وكبارِ السن، أعلنت وزارةُ الصحة والسكان، إطلاقَ نسخةً باللغةِ الإنجليزية لموقعِ تسجيلِ وحجزِ لقاحِ فيروس كورونا لتمكين ِالأجانب المقيمين فى مصر من الحصول على اللقاح.


وإلى الأخبار الخارجية انتقلت النشرة، فقد وافق غالبيةُ السويسريين اليوم الأحد بنسبة 52٪ على استفتاء ٍ بقانونٍ يحظر ارتداء النقاب في البلاد، وسيحظر هذا الإجراء تغطية َ الوجه في الأماكن العامة مثل المطاعم والملاعب الرياضية ووسائل النقل العام أو مجرد المشي في الشارع، وستكونُ هناك استثناءاتٍ في المواقع الدينية ولأسباب أمنية أو صحية.


فى العراق، حث البابا فرنسيس مسيحيي العراق الذين طالت معاناتِهم على الصفح عن المظالم التي يرتكبها المتطرفون بحقهم، ومواصلة المثابرة على إعادة بناء البلاد بعد سنوات من الحرب والصراعات الطائفية، وخلال حديثه إلى جمهور كنيسة الطاهرة بالموصل، قال البابا فرانسيس إن كلمة "المغفرة" هي كلمة أساسية للمسيحيين، وأضاف "قد يكون الطريقُ إلى الشفاء الكامل طويلاً، لكنني أطلب منكم، من فضلكم، ألا تثبطوا عزيمتكم. ما نحتاجه هو القدرة على التسامح، ولكن أيضًا الشجاعة لعدم الاستسلام ".


وإلى أخبار الرياضة حيث أعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأولَ لكرة القدم، بقيادةِ حسام البدرى، قائمةَ اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكرِ الفراعنة الرسمى المقبل، حيث يستعدُ الفراعنة لمواجهةِ منتخبي كينيا وجزر القمر يومى 25 و29 مارس الجارى، فى إطار منافسات الجولات الختامية من  التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون. وضمت القائمةُ  6 لاعبين هم: محمد صلاح،  المحترف في ليفربول  الإنجليزي، ومحمد النني المحترف في أرسنال الإنجليزي، وأحمد حجازي المحترف في اتحاد جده السعودي، ومحمود حسن تريزيجيه المحترف في أستون فيلا الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا، المحترف في أولمبياكوس اليوناني، ومصطفى محمد المحترف في جالطة سراي التركي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة