مصرع 18 مواطنا بحادث الكريمات.. ومصر للطيران توقف رحلاتها لهذه الدولة.. فيديو

السبت، 06 مارس 2021 06:00 ص
مصرع 18 مواطنا بحادث الكريمات.. ومصر للطيران توقف رحلاتها لهذه الدولة.. فيديو تليفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمتها حور محمد.

وبدأت النشرة بخبر وقف مصر للطيران رحلاتها إلى المغرب اعتبارا من اليوم، حيث أعلنت شركة مصر للطيران، وقف رحلاتها الجوية بين القاهرة وكازابلانكا بالمغرب، اعتبارا من أمس الجمعة، وحتى إشعار آخر، وذلك بناء على التعليمات الصادرة عن السلطات المختصة بدولة المغرب فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعربيا.. أعلنت السعودية عودة العمل فى المطاعم والأنشطة الترفيهية والسينما الأحد المقبل، وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالى، قال إن عدد متلقي لقاح كورونا تجاوز أكثر من مليون شخص، وذلك عبر 405 مراكز بمختلف مناطق المملكة.

وعالميا.. أكد الدكتور أنتونى فاوتشى كبير مستشارى البيت الأبيض للأمراض الفيروسية، أنه لا ينبغى أن تخفف الولايات المتحدة القيود المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا، قبل أن تنخفض حالات الإصابة إلى أقل من عشرة آلاف حالة.

وأعلن البيت الأبيض أنه جرى إعطاء أكثر من 82 مليون مواطن جرعة لقاح كورونا حتى الآن.

ومحليا.. لقى 18 شخصا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل قبل بوابة الكريمات فى اتجاه بنى سويف بـ6 كيلو بنطاق محافظة الجيزة.

وأكد مصدر أمنى، أنه أثناء سير سيارة نقل تريلا محملة بكمية من الطفلة بالطريق الصحراوى الشرقى اتجاه بنى سويف، انفجر أحد إطاراتها، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد قائدها، وانقلابها بنهر الطريق واصطدام سيارة ميكروباص بها، ما نتج عنه وفاة 18 شخصا وإصابة 3 آخرين ونقلوا إلى عدد من المستشفيات. 

وعلى الفور، دفع مرفق إسعاف بنى سويف، بـ10 سيارات إلى محل الواقعة للمشاركة فى نقل الجثث والمصابين، والذين سيتم توزيعهم على مستشفيات أطفيح وبنى سويف.

ورياضيا.. يخضع رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي ومنتخب مصر السابق لعملية قلب مفتوح، بعد إجراءه لعملية قسطرة في القلب خلال الأيام الماضية، حيث يتواجد عبدالعال بأحد المستشفيات الخاصة حالياً.

نشر رضا عبد العال، نجم الزمالك والأهلي والكرة المصرية السابق، صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، يظهر فيها على سرير طبى داخل مستشفى، ويبدو أنه خضع لعملية، لكن دون أن يوضح تفاصيل الإجراء الطبى الذى خضع له.

وختام النشرة.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم السبت، ارتفاعا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، وطقس حار على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وباردا على جنوب سيناء، وشديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة