العناية بالشعر للمراهقات تبدأ من طريقة تجفيفه.. استخدمى الماء الفاتر

الخميس، 04 مارس 2021 04:00 ص
العناية بالشعر للمراهقات تبدأ من طريقة تجفيفه.. استخدمى الماء الفاتر العناية بالشعر للمراهقات
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع المراهقات في جميع أنحاء العالم الجمال ضمن أولوياتهن، ودائمًا ما تتغير المراهقة جسديًا وعقليًا، ومن الصعب الحفاظ على الشعر عندما تبدأ الهرمونات في تغيير الأشياء، مثل ملمس ونوع شعرك، وهناك العديد من التركيبات المختلفة لأنواع الشعر سواء الطويل أو السميك والجاف، وذلك القصير والرقيق والدهني، ومهما كان نوع شعرك، من المهم أن تتبع الفتاة المراهقة روتين العناية بالشعر بشكل جيد، لكن مع وجود أكثر من 100000 بصيلة شعر، كيف تعرفين أنك تعتنين بها بشكل صحيح؟

فى التقرير التالى يقدم موقع "hear fair" لك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها المراهقات للعناية بالشعر بطريقة صحيحة:

- العناية بالشعر للمراهقات وأداوت التصفيف:
 

بغض النظر عن نوع شعرك، يمكن أن يكون لتجربة أدوات التصفيف الساخنة آثارًا سلبية على شعرك، فالكثير من الأشخاص يحرصون على تجعيد الشعر أو فرده، ويمكن أن يكون لذلك آثارًا ضارة خطيرة، مثل الأطراف المتقصفة.

النهايات المتقصفة هي إحدى مشاكل الشعر التى تتعرض لها الكثير من الفتيات وخاصة فى سن المراهقة، بسبب تجفيفه بالمناشف بقسوة والتمشيط المفرط، لذلك نصيحة عند الخروج من الحمام، امسكى بمنشفة واعصرى الماء برفق بدلاً من فرك الشعر بقسوة، ثم امسكى مشطًا واسعًا للتخلص من أي تشابك، ومن الأفكار الرائعة الأخرى للحفاظ على صحة الشعر هى استخدام منتجات الشعر، حيث يمكن لشيء مثل سيروم إعادة البناء أن يمد شعرك بالزيوت الطبيعية والمغذيات الأساسية.

العناية بالشعر للفتيات المراهقات
العناية بالشعر للفتيات المراهقات

 

- العناية بالشعر للمراهقات ودرجات الحرارة:
 

نصيحة لتصفيف شعرك بأدوات ساخنة، استخدمى بخاخ الحماية من الحرارة، فهو منتج رائع للاستخدام لأنه يصلح رطوبة الشعر، والتي يتم إزالتها بعد تعريض شعرك للحرارة الشديدة.

العناية بالشعر للمراهقات
العناية بالشعر للمراهقات

- العناية بالشعر للمراهقات أثناء الاستحمام:

الشامبو والبلسم من المنتجات المهمة للحفاظ على شعرك نظيفًا وصحيًا وخاصة تلك التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت الأفوكادو والزيتون، حيث يستفيد منها شعرك إلى أقصى حد.

وكذلك استخدم الماء الفاتر عند الاستحمام أو البارد إذا كان بإمكانك تحمله، حيث يمكن أن يجف الماء الساخن بشكل أسرع ويترك فروة رأسك تشعر بالتهيج.

روتين العناية بالشعر للمراهقات
روتين العناية بالشعر للمراهقات

 

- العناية بالشعر للمراهقات والصيف:
 

يشكل موسم الصيف تهديدًا كبيرًا للحفاظ على شعر صحي، ويحب الكثير من الناس السباحة في مياه حمامات السباحة المليئة بالكلور والاستلقاء في الشمس لساعات طويلة، لكن يمكنك وضع بعض واقي الشمس على شعرك أو يمكنك ببساطة ارتداء قبعة، ويمكن أن يحميك ذلك من إتلاف الشعر بحرارة الشمس الشديدة، وعند السباحة، ضعي مرطبًا عميقًا على شعرك بشكل متكرر قبل الدخول في الماء، أو ارتدي قبعة السباحة.

- العناية بالشعر للمراهقات والماسكات الطبيعية:
 

ضعي نصف كوب من زيت الزيتون على أطراف شعرك أثناء الاستحمام، وسيخلصك ذلك من النهايات المتقصفة، ويمكنك اللجوء لقناع آخر مكون من نصف كوب من بياض البيض وقومى بتدليكه في فروة رأسك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالقليل من الشامبو، وسيجعل ذلك شعرك أكثر لمعانًا ونعومة.

وللحصول على شعر صحى إذا كنت فتاة مراهقة حاولى قصه كل 6 أسابيع، وسيؤدي ذلك إلى تخليصك من الشعر المتضرر وكشف طبقة جديدة من الشعر.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة