العالم هذا المساء.. بايدن يطالب الجمهوريين بالعمل معه أو مواصلة تقسيم البلاد.. الذكرى الـ90 لتأسيس تمثال المسيح على قمة جبل كوركوفادو بالبرازيل.. السيارات تتحول إلى سكن لضحايا جائحة كورونا فى إسبانيا

الخميس، 25 مارس 2021 10:12 م
العالم هذا المساء.. بايدن يطالب الجمهوريين بالعمل معه أو مواصلة تقسيم البلاد.. الذكرى الـ90 لتأسيس تمثال المسيح على قمة جبل كوركوفادو بالبرازيل.. السيارات تتحول إلى سكن لضحايا جائحة كورونا فى إسبانيا العالم هذا المساء
محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الخميس، جاء على رأسها،  بايدن يخاطب الجمهوريين الإقرار بالعمل معه أو مواصلة تقسيم البلاد والذكرى الـ90 لتأسيس تمثال المسيح على قمة جبل كوركوفادو بالبرازيل و السيارات تتحول إلى سكن لضحايا جائحة كورونا فى إسبانيا، والفنانة تايلور سويفت ووالدتها تتبرعان بـ50 ألف دولار لأسرة تضررت من كورونا.

وإلى التفاصيل..

بايدن: على الجمهوريين أن يقرروا إن كانوا يريدون العمل معنا أو مواصلة تقسيم البلاد

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن: إنه على الجمهوريين أن يقرروا إن كانوا يريدون العمل معنا أو مواصلة تقسيم البلاد، بحسب شبكة العربية، وأكد بايدن أنه تم تحقيق هدف الحصول على 100 مليون جرعة من لقاح كورونا.

كما أكد أنه تم دفع 400 مليون دولاركمساعدات للأمريكيين المتضررين جراء جائحة كورونا، وأضاف بايدن أن الإدارة نجحت فى إعادة نصف الطلبة إلى المدارس بدوام كامل، وأكد بايدن الإدارة وضعت هدفا للحصول على 200 مليون جرعة من لقاح كورونا.

بايدن

وأشار بايدن إنه سيكون من الصعب الوفاء بموعد سحب القوات من أفغانستان فى الأول من مايو.

كما طالب بايدن مجلس الشيوخ الحد من استخدام مناورة برلمانية تستخدم للتعطيل وتتطلب 60 صوتا لدفع معظم التشريعات، مضيفا أن هذا الإجراء يُساء استخدامه، وقال بايدن في مؤتمر صحفي إنه عاقد العزم على إنجاز الأمور في الكونجرس وإن قاعدة التعطيل عقبة يُساء استخدامها "بشكل كبير".

ويريد الليبراليون التخلص من القاعدة للمساعدة في دفع أولويات بايدن خشية أن يكون بوسع الجمهوريين، الذين يشغلون نصف المقاعد في المجلس المؤلف من 100 عضو، عرقلة التشريعات.

الذكرى الـ90 لتأسيسه.. ترميم تمثال المسيح على قمة جبل كوركوفادو بالبرازيل

بدأ مهندسو الترميم في ريو دي جانيرو، في البرازيل، بعملية الصيانة الدورية لتمثال المسيح، وذلك قبل الذكرى التسعين لتأسيسه، وهو أكبر تمثال على طراز فن الآرت ديكو في العالم.
المسيح المخلص، تمثال ضخم للسيد المسيح على قمة جبل كوركوفادو في البرازيل. تم الانتهاء منه في عام 1931 ويبلغ ارتفاعه 30 مترًا، و​يبلغ طول ذراعي التمثال 92 قدم، ويعتبر أحد عجائب الدنيا السبع.
 
وضع الأب بيدرو ماريا الأساس والفكرة لبناء هذا التمثال على قمة هذا الجبل عام 1859، وفي ثمانينيات القرن التاسع عشر، تم بناء الطريق وافتتح الموقع في عام 1884، من قبل إمبراطور البرازيل بيتر الثاني. 
 
الذكرى التسعين لتأسيس التمثال في ريو دي جانيرو بالبرازيل
الذكرى التسعين لتأسيس التمثال في ريو دي جانيرو بالبرازيل

 

المهندسة المعمارية كريستينا فينتورا المسؤولة عن ترميم التمثال
المهندسة المعمارية كريستينا فينتورا المسؤولة عن ترميم التمثال

 

ترميم تمثال المسيح الفادي
ترميم تمثال المسيح الفادي

 

ترميم ذارع المسيح المخلص
ترميم ذارع المسيح المخلص

 

تمثال المسيح الفادي أثناء ترميمه
تمثال المسيح الفادي أثناء ترميمه

 

ريو دي جانيرو
ريو دي جانيرو

 

عمال يتسلقون تمثال المسيح المخلص
عمال يتسلقون تمثال المسيح المخلص

 

فحص تمثال المسيح الفادي لبدء ترميمه
فحص تمثال المسيح الفادي لبدء ترميمه

زوجان يعيدان تمثيل صور حفل زفافهما بعد 50 عاما.. حكاية الاحتفال بالعيد الذهبى

أعاد زوجان، تمثيل صور زفافهما مرة أخرى، بعد مرور 50 عامًا على الزواج ، حتى أن العروس ارتدت نفس الفستان، وتم إعادة تمثيل الصور خارج نفس الكنيسة.احتفالا بالعيد الذهبى لزواجهما

واحتفلت كارولين وكيلي جاي، 70 و 76 عاما على التوالى، بذكرى زواجهما الخمسين، من خلال العودة إلى الكنيسة التى تزوجا فيها فى ولاية أيوا الأمريكية، حيث تزوجا في 12 مارس 1971، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأعاد الزوجان، من كومينج بولاية أيوا، إنشاء صور زفافهما الأصلية بشكل مذهل في نفس الكنيسة، وهما يقفان أمام نفس المذبح، حيث تبادلا عهودهم قبل 50 عامًا.

الثنائى
الثنائى

 

الزوجان يعيدان تمثيل صور زفافهما
الزوجان يعيدان تمثيل صور زفافهما

 

الزوجان
الزوجان

حتى أن كارولين، وهى جدة لأربعة أطفال، أمضت ثلاث سنوات مذهلة وهى تتيح الفرصة لشعرها، لتطويل خصلاته، لالتقاط الصور وارتدت نفس ثوب الزفاف الذي ارتدته فى العشرينات من عمرها.

وفي حديثها عن اللقطات التي التقطها المصور الفوتوجرافى، سام هويل من تو هويلز، قالت كارولين: "أجلس هنا وألقي نظرة على الصور وأرى الكثير من التجاعيد، سام لديه معدات جيدة جدًا لأنه يظهر كل خط رفيع في وجهي".

صور  الثنائى
صور الثنائى

 

صور الزوجان
صور الزوجان

 

كارولين وكيلى
كارولين وكيلى

 

كارولين
كارولين

 

كيلى
كيلى

وتابعت :"كنت متأكدة تمامًا من أنني استطيع ارتداء نفس الفستان، لقد أرسلت دعوات لحفل زفافنا، إلى أبنائى  وأحفادي، حتى قبل أن أجرب الفستان".

ومن جهته لم يكن كيلي، قادرًا على ارتداء نفس البدلة التي كان يرتديها قبل 50 عامًا، لكنه وجد بدلة مماثلة ليرتديها أثناء التصوير.

تايلور سويفت ووالدتها تتبرعان بـ50 ألف دولار لأسرة تضررت من كورونا

قررت النجمة العالمية تايلور سويفت مساعدة أسرة تضررت من جائحة كورونا، حيث تبرعت  سويفت بـ 50 ألف دولار أمريكي لامرأة فقدت زوجها بسبب فيروس كورونا، وهو الخبر الذي تصدر عدد كبير من المواقع الفنية وأبرزها " ام ان أي " .

تايلور سويفت (2)

تبرعت تايلور سويفت ووالدتها " أندريا " بالمبلغ الإجمالي لسيدة تدعي " فيكي " وهي أم لخمس بنا من تينيسي توفي زوجها " ثيودس راي كوارليس " بفيروس كورونا قبل الكريسماس العام الماضي .

تايلور سويفت (1)

من جهة أخري استطاعت تايلور سويفت أن تخطف الأنظار مؤخرا خلال حضورها حفل توزيع جوائز الجرامي لعام 2021، والذي ضم عددا كبيرا من أهم و أشهر نجوم الغناء وصناع الموسيقي في العالم ، حيث اختارت تايلور سوفت أن تظهر على السجادة الحمراء مرتدية فستان قصير "floral" وهو واحد من أبرز تصميمات دار أزياء "Oscar de la Renta" والذى وصل سعره إلى 9294 جنيها إسترلينيا، فى حين اختارت حذاءها من مجموعة تصميمات دار أزياء "Christian Louboutin"، أما مجوهرات تايلور سويفت فكانت من "Cathy Waterman".

وقد أثارت تايلور سويفت ضجة كبيرة خلال هذا الحفل بعد ظهورها وهى تتبادل أطراف الحديث مع النجم العالمى هارى ستايل الذى كانت تجمعهما قصة حب قوية عام 2012 وهو ما جعل البعض يتكهن بتجديد هذه القصة خلال الفترة المقبلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة