فرنسا ضد أوكرانيا.. ديشامب يشيد بقدرات مبابي الهجومية ويكشف مركزه المفضل

الثلاثاء، 23 مارس 2021 09:42 م
فرنسا ضد أوكرانيا.. ديشامب يشيد بقدرات مبابي الهجومية ويكشف مركزه المفضل ديشامب مدرب فرنسا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي على قدرات الفتى الذهبي كيليان مبابي قبل مباراة الفريق المرتقبة أمام أوكرانيا التي ستقام في تمام العاشرة إلا ربع مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة على ملعب "فرنسا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدور المجموعات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال ديشامب خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "يمكنه اللعب في جميع المراكز الهجومية، في ناديه يلعب في هذا المركز خاصة على اليسار بقدر كبير من الحرية، وأحيانًا يكون في المنتصف ويكون جيدًا، كما هو الحال عندما يكون على اليمين معنا".

أضاف ديشامب: "أنا أناقشه لأحصل على رغبته، عندما يكون في جانب واحد،يميل للعمق رغبة في تسجيل الأهداف، وعندما يكون في خط الوسط يميل إلى الذهاب نحو الجانب المفضل لديه".

أوضح مدرب فرنسا: "كيليان مبابي لديه القدرة على أن يكون خطيرًا في الكل المواقف، بفضل سرعته ومبادرته بالمراوغة أو التسجيل".

وعن النجم أدريان رابيو قال ديشامب: "سهولته الفنية وقدرته على إبراز نفسه للأمام تجعله مثيرًا للاهتمام للغاية على اليسار، وقد أظهرها في مباراة رائعة لفريق فرنسا وبشكل فردي ضد البرتغال (1-0).

وشدد ديشامب: "من الواضح أن أدريان رابيو من المحتمل أن يستمر في التطور، حتى لو لم يتم استخدامه دائمًا في هذا المكان بيوفنتوس، إن سهولته الفنية وقدرته على إبراز نفسه للأمام تجعله ممتعًا للغاية في موقع خط الوسط".

وعن نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي قال ديدييه ديشامب: "لقد اعتاد اللعب على مستوى عالٍ للغاية، وكان يعاني من بعض المشاكل الجسدية ولا ينقذ نفسه، إنه ليس إنسانًا آليًا، كان لديه وقت أسوأ وعاد، لست سعيدًا لأن توماس توخيل لم يبدأ به في كل المباريات، سيكون جديدًا لما ينتظرنا، وخاصة مباراة الأربعاء، إنه مهم بالنسبة لنا".

وواصل مدرب فرنسا: "الآن يجب أن يكون كانتي بمنأى عن المشاكل الجسدية لأنه كان يفعل ذلك لعدة مواسم، وحتى عندما تكون النتيجة شبه مؤكدة، فهذا لا يمنعه من بذل نفس الجهود، إنه كذلك، لن نغيره حتى لو تعلم أيضًا إدارة نفسه وإدارته".

وعن أسلوب اللعب في أوكرانيا: "من الواضح أنه ليس نفس الفريق الذي واجهناه في أكتوبر عندما فزنا (7-1) انه فريق يحب الاستحواذ على الكرة، لديه إتقان جيد، إنها تحب اللعب في وضع الهجوم، مع وجود مجموعات على الجانبين، والظهيرين الذين يشاركون كثيرًا، لقد تغلبوا على إسبانيا، وأظهروا أشياء جيدة مؤخرًا بهذه القدرة الفنية على الاحتفاظ بالكرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة