هل غابت «شمس» رونالدو وميسى فى دورى أبطال أوروبا؟ (فيديو)

الإثنين، 15 مارس 2021 02:11 م
هل غابت «شمس» رونالدو وميسى فى دورى أبطال أوروبا؟ (فيديو) رغدة بكر
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية رياضية جديدة عن تساؤل انتشر فى الأوساط الرياضية والصحف الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعى، هل بدأت تغيب شمس نجمى الكرة العالمية ميسى ورونالدو؟

بعد خروج رونالدو وميسى من بطولتهم المفضلة دورى أبطال أوروبا من دور الـ16 وتعتبر أول مرة من موسم 2004-2005، التى لا يكون ميسي ورونالدو موجودين فى دور الثمانية لدورى أبطال أوروبا مثلما ذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات.

وتأهل باريس سان جيرمان الفرنسى لدور الثمانية على حساب برشلونة الإسباني، وودع فريق يوفنتوس منافسات النسخة الحالية من دورى أبطال أوروبا بعد خروجه على حساب بورتو البرتغالى.

ظهور اسم النجم محمد صلاح فى المقابل مع النرويجى هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، وكيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان فى قيادة أنديتهم للتأهل لدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا، وأكد البعض أن هذا الثلاثى هو حامل راية المنافسة خلال السنوات المقبلة بعد انتهاء زمن رونالدو وميسى الذين استمروا على عرش المنافسة لما يقرب من 15 عاما متتالية.

محمد صلاح ساهم فى تأهل فريقه ليفربول على ضيفه لايبزيج الألمانى، وتأهله إلى دور ربع النهائى من دورى ابطال أوروبا، ورفع صلاح عدد أهدافه هذا الموسم مع ليفربول فى جميع المسابقات إلى 25 هدفا، بواقع 17 هدفا فى الدورى الإنجليزي، 5 أهداف بدورى أبطال أوروبا وهدفان فى كأس الاتحاد الإنجليزي. 

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن النجم المصرى محمد صلاح يعد أكثر لاعب تسجيلا للأهداف بين نجوم الدورى الإنجليزى هذا الموسم فى جميع المسابقات برصيد 25 هدفا. 

وحقق الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي طفرة في أداء فريقه هذا الموسم بعدما سجل 3 أهداف في برشلونة بملعبهم وسجل هدفا آخر في ملعب الامراء وأقصى ميسى ورفاقه من البطولة الأوروبية، وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن مبابى وصل إلى تسجيل هدفه رقم 25 فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، ليصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز.

وسجل مبابى 25 هدفا فى دورى أبطال أوروبا عن عمر 22 عاما و80 يوما، متخطيا رقم ليونيل ميسى اللى وصل إلى 25 هدفا، فى عمر 22 عاما و286 يوما.

ويحتل الإسبانى راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد المركز الثالث فى القائمة، بعد أن سجل 25 هدفا عن عمر 23 عاما و252 يوما.

ويأتى الفرنسى كريم بنزيما ثالثا فى القائمة عن عمر 24 عاما و99 يوما، فى حين يأتى تييرى هنرى نجم آرسنال السابق فى المركز الخامس عن عمر 25 عاما و102 يوم.

آخر نجم صاعد ومتوقع له أن يكون أحد أهم صفقات الكرة الأوروبية الفترة المقبلة خصوصا ان كل الأندية تتمنى انضمام هداف مثله لأنديتهم، وحقق الدولى النرويجى إيرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند الألماني، أصغر لاعب يسجل 20 هدفاً فى بطولة دورى أبطال أوروبا على مر التاريخ، متفوقا على الأسطورى نجم برشلونة الأسبانى ليونيل ميسي.

وساهم هالاند نجم بروسيا في تخطى فريقه لدور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، ووصل لربع النهائي. 

وصل هالاند إلى 20 هدفاً بعمر 20 عاماً و231 يوماً، وكسر رقم مبابى اللى سجل 20 هدفاً بعمر 21 عاماً و355 يوماً، وليونيل ميسى وصل لهذا الرقم التهديفى بعمر 22 عاماً و266 يوماً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة