"الوطنية للتدريب": الأكاديمية لا تمثل عبئا على الموازنة..وتدريب 14 ألف فى 122 برنامجا

الإثنين، 15 مارس 2021 11:01 م
"الوطنية للتدريب": الأكاديمية لا تمثل عبئا على الموازنة..وتدريب 14 ألف فى 122 برنامجا  برنامج رأى عام
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية استطاعت أن يكون لها أثر فى جميع مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها، وتم تدريب أكثر من 14 ألف متدرب فى 122 برنامجا تدريبيا، حيث حققت أكثر من المستهدف منذ نشأتها حتى اليوم بنسبة 60%. 
 
 
وأضافت الدكتورة رشا راغب خلال مداخلة عبر خاصية سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، أن الأكاديمية لديها خطة استراتيجية تتماشى مع أهداف الدولة، من تطوير وتأهيل وتدريب الكوادر المختلفة ضمن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.
 
 
وأوضحت أن هناك آليات اختيار واحدة ليس بها أى واسطة إطلاقا فى أى نوع من أنواع البرامج، مؤكدة أنه يتم اختيار الشباب على أساس مسابقات برامج على المستوى الوطنى، أو على مستوى البرامج الدولية، وتتم من خلال معايير معينة تتم حسب كل برنامج.
 
ونوهت بأن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة هو أصعب البرامج الموجودة في الأكاديمية، أما البرامج الإدارية تكون من خلال الترشيح من المكتب الرئاسي، والجهات المختصة، ويتم اختبارهم في حزمة من الاختبارات لقياس الأثر من التدريب على المتدرب.
 
وواصلت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إنه تم اختيار 66 من أصل 8 آلاف متدرب تقدموا في دفعة الشهيد أحمد منسي للبرنامج الرئاسي، مضيفة: الأكاديمية يتم تمويلها كاملة من ايرادتها الذاتية التي تتم من خلال تغطية البرامج، باعتبار الأكاديمية هيئة اقتصادية.
 
وأوضحت أن هناك جزء ممول من الدولة بإعداد أماكن مهيئة للعملية التعليمية، باعتبارها أصول دولة في الأصل، لكن الأكاديمية لا تمثل عبء على الموازنة العامة للدولة.
 
وأشارت إلى أن الأكاديمية لديها ملف واسع من الشركات التي تمثل قيمة مضافة لأساس العمل بالأكاديمية، لافتة إلى أن هناك اتفاقية مع أكاديمية هولندية لتدريب العاملين في المحليات لتنمية الاقتصاد في المحليات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة