اعرف مواعيد امتحانات الترم الثانى وشكل الدراسة الفترة المقبلة على تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 12 مارس 2021 01:28 ص
اعرف مواعيد امتحانات الترم الثانى وشكل الدراسة الفترة المقبلة على تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول كشف وزارة التربية التعليم عن تفاصيل مواعيد امتحانات الترم الثانى واستعدادات وزارة التربية والتعليم لعودة الدراسة.

وكشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن شكل الترم الثانى واستعدادات الوزارة لاستقبال الفصل الدراسى الثانى.

وقال إنه تم البدء فى بث المناهج عبر المنصات والقنوات التعليمية، وتم إصدار تعليمات وكتابين دوريين لتنظيم الفصل الدراسي الثاني أحدهما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الثاني.. وأوضح أن الترم الثانى لطلاب النقل بمرحلة التعليم الأساسي سيتضمن 3 امتحانات فى مارس وأبريل ومايو، وأن هذه الامتحانات تمثل 50% من درجة الطالب إضافة إلى 50% بامتحان الفصل الدراسي الأول.

وأضاف نائب الوزير أنه تم إصدار جداول ومواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثانى، وأن جدول أبريل تم فيه مراعاة عيد الإخوة الأقباط وترحيل الامتحان إلى 28 أبريل بدلا من 25 أبريل، أما الامتحان فى المواد الخاصة بالأنشطة مثل المجالات والتربية الفنية سيتم تقييم الطلاب فيها من قبل معلمى المدرسة تحت إشراف مدير المدرسة فى شهر مايو.

وأوضح نائب الوزير أن نتيجة الطالب فى الشهادة الإعدادية تمثل ما يحصل عليه الطالب فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط من مجموع كلى 280 درجة، والاختبار المجمع الذى أدى فيه الطلاب امتحان الفصل الدراسي الأول لن يضاف لمجموع الطالب، كما تم أيضا تحديد موعد امتحان تكميلى لطلاب الشهادة الإعدادية الذين لم يؤدوا امتحان الترم الأول، والاختبار التكميلي لن يكون مجمع، فكل مادة لوحدها لأن الطالب قد يكون اجتاز مادة ولم يوفق فى أخرى، وتم زيادة عدد الأسئلة فى الامتحان التكميلى.. فمثلا اللغة العربية 15 سؤالا والرياضيات 10 واللغة الإنجليزية 10 والعلوم 8 والدراسات 8 أسئلة فى الامتحان التكميلي، أما الامتحان الأساسى فى الترم الثانى سيكون فى يونيو المقبل.

وعن الاستعداد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، أشار نائب الوزير إلى أن الحضور فى المدرسة سيكون اختياري وعلى ولى الأمر أن يبلغ المدرسة بأن ابنه يستكمل المنهج أون لاين، موضحا أن الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي محدد لها 4 أيام حضور حسب جدول كل مدرسة ولا توجد اختبارات أو امتحانات فى هذه الصفوف ولكن يتم تقييمهم من خلال استمارة لقياس مهارات فردية وجماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة