7 أخطاء مكياج تجعل بشرتك شاحبة.. الكونسيلر الفاتح والآيلاينر الثقيل الأسوأ

الإثنين، 08 فبراير 2021 04:00 ص
7 أخطاء مكياج تجعل بشرتك شاحبة.. الكونسيلر الفاتح والآيلاينر الثقيل الأسوأ الماكياج
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعدنا المكياج على إبراز ميزاتنا الجذابة وإخفاء عيوبنا، لهذا السبب، من المهم معرفة كيفية تطبيقه بشكل صحيح، وكذلك كيفية استخدام الكمية المناسبة والمنتج المناسب، وفقًا لنوع بشرتك ولونها. ورغم حرصنا على تطبيق مكياج مثالى، إلا إننا أحيانًا ما نرتكب أخطاء تؤدى إلى نتيجة غير مرغوب فيها على الإطلاق، فهناك أخطاء مكياج تجعلنا نبدو أكبر سنًا، أو أخطاء تجعل بشرتنا تبدو أكثر إرهاقا، وهناك أخطاء مكياج تجعل بشرتنا تبدو شاحبة وهى التى نوضحها نقلاً موقع "برايت سايد" فى التقرير التالى:

 

تطبيق مكياج بدون تحضير البشرة

الخطوة الأولى نحو الحصول على مكياج مثالى تبدأ قبل تطبيق أي منتج، أولاً، تحتاجين إلى تنظيف بشرتك بطريقة صحيحة وتوازنها لإزالة أي بقايا وتنقية مسامها، ثم يحين وقت البرايمر.

 لا يساعد البرايمر على بقاء مكياجك طوال الليل فحسب، بل يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لإخفاء الشوائب الصغيرة، تحتاجين فقط إلى وضع البرايمر على بشرتك المرطبة جيدًا لتنعيم التجاعيد وتقليل المسام وجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة.

تحضير البشرة
تحضير البشرة

 

استخدام كونسيلر افتح من لون البشرة

عندما نريد تغطية تلك الهالات السوداء تحت أعيننا، فإننا عادة ما نختار ظلًا أفتح، معتقدين أنه سيفعل المعجزات، لكن الأمر عكس ذلك تمامًا، فهو يميل إلى جعل هذه الهالات تبدو أوضح، مما يجعلنا نبدو أكثر تعبًا.

الطريقة الصحيحة لإخفاء الهالات السوداء هي من خلال تغطيتها بكريم الأساس، ثم ضعي كونسيلر بنفس لون بشرتك.

الكونسيلر
الكونسيلر

 

عدم استخدام فرشاة لوضع كريم الأساس

قد يؤدي استخدام أصابعك لوضع كريم الأساس إلى لمسة نهائية غير مرغوب فيها. علاوة على ذلك، فهي ليست صحية للغاية، بدلاً من ذلك، سيساعد اختيار الفرشاة على تقليل كمية المنتج الذي تستخدمينه وسيحقق تأثيرًا أكثر أناقة على بشرتك.

يجب أن تكوني حذرة عند اتباع هذه الخطوة لأن هذا هو المنتج الذي يوفر لونًا موحدًا لبشرتك وسيكون الطبقة الأساسية لبقية مكياجك، على سبيل المثال، وضع الكثير من كريم الأساس سيجعلك تبدو كما لو كان لديك "قناع"، حتى أنه قد يظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فرشاة لوضع كريم الأساس
فرشاة لوضع كريم الأساس

 

استخدام منتجات مكياج خالية من اللمعان أو المات

تم تصميم كريم الأساس والكونسيلر والبودرة غير اللامعة لجعل منطقة T (الجبين والأنف والذقن) خالية من اللمعان أو لتثبيت مكياجك، ولكن إذا تم استخدامها لغرض مختلف أو لم يتم تطبيقها بالطريقة الصحيحة، فإنها ستقلل من لمعان بشرتك ولن تمنحك مظهرًا مريحًا جيدًا، علاوة على ذلك، سوف تبرز أي تجاعيد على بشرتك.

يوصى عادةً باستخدام هذه الأنواع من المنتجات للبشرة الدهنية ويجب وضعها فقط على منطقة T، وإذا كانت بشرتك جافة أو عادية، فمن الأفضل تجنبها والتحكم في أي دهون باتباع روتين جيد للعناية بالبشرة، وليس باستخدام مستحضرات التجميل.

استخدام أدوات ماكياج غير لامعة
استخدام أدوات مكياج غير لامعة

 

الإسراف فى استخدام مستحضرات مكياج لامعة

كريم الأساس والظلال التي لها تأثير لامع أو شديدة اللمعان تميل إلى إبراز نسيج بشرتنا، لذا تجنبى استخدامها على المناطق التي بها تجاعيد أو دوائر داكنة.

من ناحية أخرى، نحن نحب البريق، لكن ظلال العيون اللامعة أو الأنواع التي تحتوي على لمعان تجعل أكياس تحت العين تبدو أكثر وضوحًا، ويحدث الشيء نفسه مع فمنا، فاحمر الشفاه اللامع سيبرز الخطوط الدقيقة في تلك المنطقة.

الماكياج اللامع
المكياج اللامع

 

وضع الكحل والآيلاينر بكثافة

يعد وضع الآيلاينر من أصعب الأشياء عندما يتعلق الأمر بتطبيق مكياج، يجب أن تكونى دقيقًة ولديك يد ثابتة، ومن أكثر الأخطاء شيوعًا وضع طبقة سميكة من محدد العيون، مما يجعل الجفون تبدو أصغر حجمًا ومغطاة، لا ينصح أيضًا بوضع البطانة على خط الرموش السفلي.

وضع الكحل والآيلاينر بكثافة
وضع الكحل والآيلاينر بكثافة

 

اختيار أحمر شفاه غير مناسب لبشرتك

خطأ شائع آخر هو اختيار لون يتعارض مع لون بشرتنا، على سبيل المثال، فإن اختيار الظل البني عندما يكون لدينا بشرة شاحبة لن يبدو جيدًا، سيؤدي ذلك إلى نتيجة غير طبيعية، خاصة إذا كنت تشعرين بالتعب، ضعى في اعتبارك دائمًا بشرتك ولون عينيك، بالإضافة إلى سمك شفتيك.

أحمر شفاة غير مناسب للبشرة
أحمر شفاة غير مناسب للبشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة