علاج رائحة الفم الكريهة بطرق بسيطة منها تناول الزبادي

الأحد، 07 فبراير 2021 02:00 ص
علاج رائحة الفم الكريهة بطرق بسيطة منها تناول الزبادي يساعد التفاح وخل التفاح بإزالة رائحة الفم الكريهة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشأ رائحة الفم الكريهة بسبب وجود البكتيريا بالفم، وباستثناء جفاف الفم وبعض أنواع الطعام مثل البصل والثوم التى تسبب رائحة كريهة هناك العديد من العوامل الأخرى وراء ذلك قد تنشأ بسبب تعلق أجزاء صغيرة من الطعام فى أسنانك أو سوء نظافة الأسنان لعدم الاستخدام الصحيح للفرشاة، وهناك علاجات منزلية طبيعية تساعد فى علاج رائحة الفم الكريهة، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

علاج رائحة الفم الكريهة 
 

البرتقال

من المعروف أن البرتقال فاكهة تستخدم للعناية بالأسنان والنظافة، فهو يحتوى على نسبة عالية من الماء ما يمنع فمك من الجفاف، حيث تشير الأبحاث إلى أن فيتامين سى المتواجد بالبرتقال يساعد فى زيادة إفراز اللعاب فى الفم ومن ثم يزيل رائحة الفم الكريهة.

 

برتقال
 

التفاح

وفقًا لدراسة فإن التفاح يعتبر علاجا منزليا فعال لمكافحة رائحة الفم الكريهة خاصة بعد تناول الثوم والبصل، حيث إن تناول التفاح يوميًا خاصة بعد الوجبات يساعد فى التخلص من رائحة الفم الكريهة.

الزبادي

يحتوى الزبادى على بكتيريا صحية تسمى (Lactobacillus) والتى تساعد فى محاربة أى بكتيريا ضارة أخرى موجودة فى أجزاء مختلفة من الجسم مثل الفم والأمعاء، حيث يعتبر الزبادى من أفضل الأطعمة التى تحتوى على مادة (البروبيوتيك) وهى مفيدة للغاية فى علاج رائحة الفم الكريهة ولكن لابد من تناوله دون إضافة سكر لتحقيق هذا الغرض.

 

ماء
 

شرب الماء

علاج طبيعى آخر للتخلص من رائحة الفم الكريهة هو شرب كمية كافية من الماء وعدم ترك فمك يجف، حيث وجدت الأبحاث أن جفاف الفم يسبب رائحة كريهة خاصة وقت الاستيقاظ صباحًا بسبب قلة إفراز اللعاب اثناء النوم، وينصح بشرب ما لا يقل عن 9-10 أكواب من الماء يوميًا.

خل التفاح

أظهرت العديد من الدراسات أن الغرغرة لمدة 20-30 ثانية باستخدام خل التفاح يمكن أن تساعد فى علاج رائحة الفم الكريهة، حيث يحتوى خل التفاح على حمض طبيعى يسمى (الأسيتيك) الذى يمكن أن يمنع تطور البكتيريا فى الفم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة