"الخيانة من بيته".. رجل هندى يصدم بعد اكتشاف هوية هاكرز هددوه مقابل المال

الجمعة، 05 فبراير 2021 11:00 م
"الخيانة من بيته".. رجل هندى يصدم بعد اكتشاف هوية هاكرز هددوه مقابل المال هاكرز - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب رجل هندي بالصدمة والذهول عندما اكتشف هوية قراصنة هددوه لعدة أسابيع إلكترونيا بطريقة احترافية، مقابل المال وإلا سيكون الثمن حياته وحياة عائلته، إضافة إلى ابتزازه بتسريب صور خاصة له، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأكدت عدد من التقارير، أن الرجل ويدعي "راجيف كومار" من مدينة غازي أباد، كان قد تواصل مع الشرطة عقب وقوعه ضحية مع عائلته لعملية ابتزاز عبر حسابه الإلكتروني، حيث بدأت القصة عندما جرى اختراق بريده الإلكتروني في الأول من يناير الماضي، ليبدأ بتلقي تهديدات ومطالب مالية من  قراصنة طالبوه بدفع نحو 137 ألف دولار أمريكي.

قراصنة
قراصنة

 

و قرر راجيف، تجاهل الأمر فى البداية، لكنه تراجع عن قراره بعد أن بدأ أولئك الهاكرز في العبث بهاتفه وتغيير رقمه بطريقة غير معلومة، قبل أن يدرك أن الأشخاص المبتزين كانوا يراقبون كل تحركات عائلته ويعلمون أدق تفاصيلها، مما أصابه بالذعر والخوف.

قرصنة
قرصنة

 

وعلى الفور تواصل راجيف مع الشرطة، التي اكتشفت أثناء التحقيق أن رسائل البريد التي جرى من نفس عنوان برتوكول الإنترنت(IP) الخاص بالمنزل، مما يعني أن "المجرم المفترض" يعيش مع الأسرة، وبعد بضعة أسئلة، اعترف الابن البالغ من العمر 11 عاما، ويدرس في الصف الخامس الابتدائي، أنه هو الفاعل دون ذكر الأسباب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة