قد عقلة الإصبع.. عزة بتطبخ بالصلصال الأكل المصرى من الشاورما لـ كحك العيد

السبت، 27 فبراير 2021 12:00 م
قد عقلة الإصبع.. عزة بتطبخ بالصلصال الأكل المصرى من الشاورما لـ كحك العيد أكلات مصرية بالصلصال الحرارى
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطبخ فن تتقنه الكثير من السيدات، ورغم قدرة الجميع على تحضير الطعام، إلا أنه يتطلب مهارات خاصة لإعداد طعام مميز وبمذاق جيد، ويكون ذلك من خلال المزج بين المقادير والمكونات، حيث تبدع كل سيدة فى استخدام المقادير ومزجها بطرق مختلفة تميزها عن غيرها، والدليل على ذلك أنك قد تتناول نفس الطعام من أماكن مختلفة بنكهات مختلفة أيضًا.

بطاطس بالصلصال الحرارى
بطاطس بالصلصال الحرارى

 

مجسمات مصغرة من الصلصال
مجسمات مصغرة من الصلصال

وبينما تبدع ربات البيوت فى الأكلات من خلال المكونات المعروفة، تبدع الشابة عزة عاطف فى طهى وصفاتها باستخدام الصلصال، لتخرج أكلات مصرية إذا كنت تراها من بعيد فستعتقد أن طباخ ماهر قام بإعدادها ويمكنك تناولها، ولكن بمجرد أن تقترب منها تجدها مجرد مجسم صغير الحجم لتلك الأكلات.

آكلات بالصلصال الحرارى
أكلات بالصلصال الحرارى
عزة تبدع فى الآكلات المصرية
عزة تبدع فى الأكلات المصرية

ومن الشاورما لكحك العيد، تبدع الشابة عزة خريجة كلية التجارة بجامعة الأسكندرية، بعمل مجسمات مصغرة للطعام المصرى بكل مكوناته، بدقة عالية وتفاصيل متناهية الجمال، تجعلك تشعر بالرغبة في تناوله بسبب مظهره الواقعي.

كحك
كحك

 

مجسم للكحك
مجسم للكحك
 

وعن تجربتها فى صنع الآكلات المصرية من خلال الصلصال الحرارى، قالت عزة لـ "اليوم السابع": "أنا طول عمرى بحب الرسم والتصوير جدًا بس الصلصال ده جه على كبر، وبدأت من حوالي 3 سنين ونص، بالصدفة البحتة كنت بجرب خامة الصلصال ف حاجات كتير، وعجبني جدًا، و لما جربت أعمل أكل أتشديت أوى للفكرة، واتبسطت أكتر من أى حاجة تانيه، فاتخصصت في الأكل خصوصًا الأكل المصرى".

اكلة مصرية
أكلة مصرية
 
وعن الفترة التى تستغرقها "غادة" فى إخراج إبداعها الفنى قالت: "عشان انا عندي 3 أطفال فمفيش تفرغ نهائى، وبشتغل على فترات متقطعة، بس بياخد أيام كتير عشان التفاصيل بتبقى كتيرة أوى".
 
مجسم للشاورما بالصلصال
مجسم للشاورما بالصلصال

مجسم للشاورما
مجسم للشاورما

وتستخدم "عزة" الصلصال الحرارى أو صلصال ليكويد وألوان سوفت باستيل لصنع مجسماتها، وبمرور الوقت تطورت موهبتها وأصبحت تدخل الخشب وتقوم بإعادة تدوير أى شيء قديم موجود لديها فى المنزل، ومثال على ذلك صنع ماكينة الشاورما.

الكحك بالصلصال
الكحك بالصلصال

 

آكلات مصرية
أكلات مصرية

وأضافت قائلة: "أتمنى أنى أقدر أعمل ورش للأطفال في المستقبل إن شاء الله، ودلوقتى من وقت للتانى بعمل مسابقات للأطفال على صفحتى الخاصة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة