تطورات مثيرة بأزمة تامر أمين..الجنح تحدد 20 مارس لمحاكمته بتهمة إهانة الصعايدة

الأحد، 21 فبراير 2021 05:00 ص
تطورات مثيرة بأزمة تامر أمين..الجنح تحدد 20 مارس لمحاكمته بتهمة إهانة الصعايدة تغطية تصريحات الإعلامى تامر أمين
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، في تغطيته الخاصة التي أعدها أحمد حسنى، وقدمها الزميل هشام عبد التواب، آخر التطورات التي حدثت بقضية التصريحات المسيئة من الإعلامى تامر أمين ضد أهل الصعيد، بعد حالة الغضب الكبيرة التي انتابت الكثير من المواطنين.

بداية القصة كانت بخروج الإعلامى تامر أمين بتصريحات مسيئة لأهل الصعيد والريف عبر برنامجه، أثارت موجة غضب واسعة من كل أطياف المجتمع،  تبع هذه التصريحات اعتذار سريع عن التصريحات المسيئة، مستطرداً: "إن جزمة أهل الصعيد والريف فوق رأسه" على حد تعبيره.. وقال بشكل واضح:" "أقدم اعتذار واضح وصريح لا لبس فيه لكل أهالينا فى الصعيد وفى كل مكان بمصر، اللى زعلانين منى، أنا لا هكابر ولا هآوح، أنا من الناس اللى بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها، حتى لو كانت نيتى يعلم بيها ربنا نيتى خير وكان الهدف هو المصلحة العامة".

تامر أمين أكمل اعتذاره: "أنا أكتر حاجة تضايقنى فى الدنيا إن واحد صعيدى بس أو واحدة صعيدية بس يزعلوا منى، وأنا من أكتر المؤمنين بالصعيد واحترام الصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد وأصل الصعيد، صعيد مصر هما أصل مصر اللى طلعولنا الناس المفكرين والأدباء والناس الشريفة المحترمة".

وتابع تامر أمين: "والله ما أقصدتش الإهانى أبدأ، ودى آخر حاجة تيجى على دماغى، وآخر حاجة في الدنيا إن يبقى حد صعيدى زعلان منى، فانا بقول لكل صعيدى وصعيدية جزمتكم على راسى من فوق، وأنا ابنكم وأنا ابن ريف مصر، ونسايبى أساساً من الصعيد مرات أخويا من الصعيد وبتشرف بيها وبالنسب دا".

 لم يشفع الاعتذار لتقليل موجة الغضب، فقررت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامى تامر أمين، وخضع الإعلامى تامر أمين مقدم البرامج بتليفزيون النهار، للتحقيق بنقابة الإعلاميين، وذلك بعد تقرير المرصد الإعلامى التابع للنقابة، والذى أكد مخالفة المذكور لميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى والحديث بطريقة مرفوضة عن أبناء الصعيد الشرفاء.

بالإضافة لإصدار شبكة قنوات النهار أصدرت، بياناً جددت فيه رفضها المساس بأهل الصعيد والوجه البحري، وقرر مجلس إدارة القناة اتخذ قرارا بخصم شهر من راتب الإعلامي تامر أمين، ووضع المبلغ في مؤسسة خيرية، وإحالة الإعلامي للتحقيق الداخلي بالقناة، وقالت إنها تعتذر لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد الخطأ غير المقصود، الذي جاء فى برنامج "آخر النهار" على لسان الإعلامى تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية فى مصر.

الأمر لم يتوقف فلم تنتهى موجة الغضب حتى الأن فبعد بيانات ووقف عن العمل وخصم شهر من العمل، ذهبت القصة أمام القضاء لتحدد مصير الإعلامى تامر أمين، محكمة جنح مدينة نصر، بعد تحديد  جلسة 20 مارس القادم، لمحاكمة الإعلامى تامر أمين بتهمة سب وقذف الشعب المصرى وإهانته؛ فى الجنحة المباشرة التى تقدم بها المستشار أشرف ناجى ضده بعد الحلقة التى اتهمت بأن بها تجاوز ضد الشعب المصرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة