مأساة أسرة فى المرج .. ماس كهربائى بمدفأة يشعل حريق فى شقة ومصرع 3 أطفال.. الضحايا لجأوا للبلكونة للاختباء والنيران حاصرتهم وفارقوا الحياة اختناقا.. الجيران: حاولنا انقاذهم لكن النيران كانت اسرع..فيديو

الجمعة، 19 فبراير 2021 03:19 م
مأساة أسرة فى المرج .. ماس كهربائى بمدفأة يشعل حريق فى شقة ومصرع 3 أطفال.. الضحايا لجأوا للبلكونة للاختباء والنيران حاصرتهم وفارقوا الحياة اختناقا.. الجيران: حاولنا انقاذهم لكن النيران كانت اسرع..فيديو العقار الذى شهد الحريق
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الحزن بين أهالي منطقة الفلاحة، في المرج بالقاهرة، بعد مأساة أصابت أسرة فقدت 3 أطفال نتيجة تعرضهم لحالة اختناق، جراء نشوب حريق شب داخل منزلهم، بسبب ماس كهربائى حدث بمدفأة كهربائية، مساء أمس الخميس.

واشتعلت النيران فى شقة وامتداد ألسنة اللهب، إلى جميع أنحاء الشقة، وامتدت إلى باقى العقار المكون من 5 طوابق، ما أدى إلى صعوبة تمكن الأهالى من إنقاذ الأطفال الثلاثة، ليفارقوا الحياة نتيجة اختناقهم بسبب الأدخنة المتصاعدة من الحريق.

على الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتم محاصرة النيران وإخمادها والسيطرة عليها، قبل أن تمتد إلى المنازل المجاورة، إلا أن الأطفال الثلاثة فارقوا الحياة قبل وصول رجال الحماية المدنية.

"اليوم السابع" التقى عددا من الأهالى بالمنطقة، الذين كشفوا ملابسات الواقعة المأساوية، التي راح ضحيتها 3 أطفال أشقاء في عمر الزهور، في البداية يقول هانى سيد 36 سنة صاحب محل عطارة، أنه فوجئ بوالدة الأطفال الثلاثة تصرخ وتستغيث بالأهالى أن ينقذوا أبنائها من داخل النيران التي شبت في شقتها الكائنة بالطابق الخامس، مضيفا أنه صعد مع الأهالى إلى الشقة لكنهم لم يتمكنوا من الدخول بسبب شدة النيران وقوتها وسرعة انتشارها، موضحا أن النيران انتشرت وامتدت بشكل سريع إلى باقى أرجاء الشقة مما حال دون أن يتمكنوا من انقاذ الأطفال الثلاثة، حتى وصل رجال الحماية المدنية الذين قاموا على الفور بمحاصرة النيران وإخمادها.

غفغفغفغف
عمال فى محل طيور شهوجد عيان على الحادث

وأضاف أن والدة الأطفال، قامت فور نشوب الحريق بإنقاذ اثنين من أبنائها ومساعدتهما في الخروج من الشقة، وحاولت إخماد النيران، وطلبت من الأطفال الثلاثة الخروج من الشقة، إلا أن الأطفال هرعوا إلى بلكونة المنزل، واختبأوا وراء دولاب ، حتى امتدت النيران إليها، موضحا أنه بسبب شدة النيران وتصاعد الأدخنة، أدت إلى حالة الاختناق التي تعرض لها الأطفال، وفارقوا الحياة على إثرها.

 

فيما قال أحمد على 14 سنة عامل في محل طيور، أنه في حدود الساعة الثانية بعد ظهر الأمس الخميس، فوجئوا بألسنة اللهب تخرج من نوافذ الشقة، مضيفا أن الجيران هرعوا على الفور إلى الشقة، وحاولوا انقاذ الأطفال من داخل الحريق، إلا أن النيران كانت قوية وانتشرت بشكل سريع إلى باقى الأدوار في العقار، مما حال دون انقاذ وإخراج الأطفال من داخل الشقة، موضحا أن رحال الحماية المدنية أتوا بعد ما يقرب من نصف ساعة من الحريق، وقاموا بمحاصرة النيران واخمادها، لافتا إلى أن رجال المباحث بعد اخماد النيران قاموا بالدخول إلى الشقة، ليجدوا الأطفال الثلاثة مفارقين الحياة.

757575757575
شارع ترعة الفلاحه فى المرج مكان وموقع العقار الذى شب به الحريق 

 

وكانت نيابة المرج، أمرت بدفن جثث 3 أطفال لقوا مصرعهم نتيجة الاختناق، بسبب اندلاع حريق داخل شقة سكنية في نفس العقار الذى يقطنون فيه، كما أمرت بإعداد تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة الحقيقى.

كانت النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي، لمعاينة موقع حريق شقة بأحد العقارات في منطقة المرج، حيث لقى 3 أطفال مصرعهم نتيجة الاختناق بسبب تصاعد الأدخنة، وعدم تمكن الأهالي من إنقاذهم قبل وصول رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق.

وتلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق في شقة سكنية بعقار فى منطقة المرج، وانتقل سيارات الإطفاء.

وتبين نشوب حريق في شقة بالطابق الخامس نتيجة لماس كهربائى فى دفاية داخل غرفة الأطفال، مما أدى الى وفاتهم، وتسبب الحريق في تفحم محتويات الغرف، وتمكن محاصرة ألسنة اللهب ومنع امتدادها إلى الشقق المجاورة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة