احذروا.. انخفاض آخر بدرجات الحرارة غدا وأمطار غزيرة ورعدية وعواصف.. الصغرى بالقاهرة 6 درجات وسانت كاترين 2 تحت الصفر.. صقيع على المزروعات شمال الصعيد وثلوج بسيناء.. واضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الموج 6 أمتار

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 02:01 م
احذروا.. انخفاض آخر بدرجات الحرارة غدا وأمطار غزيرة ورعدية وعواصف.. الصغرى بالقاهرة 6 درجات وسانت كاترين 2 تحت الصفر.. صقيع على المزروعات شمال الصعيد وثلوج بسيناء.. واضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الموج 6 أمتار حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية مستمرة من التقلبات الجوية التى تشهدها كافة الأنحاء بالجمهورية، وسط توقعات وتحذيرات من هيئة الأرصاد من استمرار انخفاض درجات الحرارة غدا ذروة التقلبات الجوية فضلا عن نشاط رياح تصل للعاصفة واستمرار فرص الأمطار الغزيرة والرعدية المصحوبة بحبات البرد .

درجات الحرارة

كشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية .

وأضافت مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الانخفاض فى درجات الحرارة هذه الفترة تعتبر أقل درجات الحرارة تم تسجيلها خلال هذا العام، نافيا الشائعات التى يتم تداولها بشأن أن الانخفاض غير مسبوق على مصر، قائلا :"موجة طبيعية جدا تحدث فى فصل الشتاء وحصلت خلال الأعوام الماضية".

منخفض جوى قبرصى

وتابع: "فاصل الشتاء لسه فاضل عليه شهر"، لافتا إلى وجود فرص لتكون الصقيع على المزروعات فى الصعيد، مضيفا أن حالة عدم الاستقرار التى تتعرض لها البلاد بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا يتزامن معها وجود منخفض فى سطح الأرض يطلق عليه منخفض قبرصى.

وأشار شاهين إلى أن سرعات الرياح ستكون نشطة على كافة أنحاء الجمهورية، و تبدأ فى نشاطها الأكبر على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج ل 6 أمتار، وتكون محملة بالأتربة وتءدى لانخفاض فى الرؤية الأفقية تصل للعاصفة على مناطق من شمال الصعيد.

وسط سيناء وسانت كاترين

وعن فرص الأمطار أوضح شاهين، أن البلاد تشهد أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والدلتا خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى على مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة، أما وسط سيناء وخاصة سانت كاترين تشهد تكون الثلوج خاصة على جبال سانت كاترين .

وأكد شاهين أن حالة عدم الاستقرار ستقل خدتها مع يوم الخميس من حيث سرعات الرياح والأمطار وتظل درجات الحرارة أقل من 20 درجة مئوية، مناشدا بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية، موجها للمواطنين "اللى شالوا الجواكت والبلاطى وافتكروا الشتاء انتهى يطلعوا الجواكت تانى درجات الحرارة الصغرى تصل لاقل من 7 درجات".
 

استمرار انخفاض حرارة الجو

كشفت النشرة الجوية التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض حاد آخر فى درجات الحرارة غدا الأربعاء على كافة الأنحاء الجمهورية، وسط تحذيرات من تساقط حبات البرد على أغلب الأنحاء .
وكشفت بيان درجات الحرارة بمحافظات الجمهورية على وصول درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين لليوم الثانى ل 2 درجة تحت الصفر .
 

الطقس غدا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الأربعاء، طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس شديد البرودة على السواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة، وطقس بارد على السواحل الشمالية الشرقية، طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس بارد على شمال الصعيد، والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد والرياح نشطة .
 

أماكن الأمطار وشدتها

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية .

كما تشهد البلاد فرص أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية .
 

الطقس ليلا ودرجات الحرارة

كما تتوقع الأرصاد فرص أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش وسانت كاترين شمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة عل شمال الصعيد.


وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، شديد البرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 12 درجة والصغرى 06 درجة، والإسكندرية العظمى 12 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 13 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة