أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم العالى تطلق مبادرة "حرم جامعى رياضى صحى" للتوعية بأهمية الرياضة

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 02:22 م
التعليم العالى تطلق مبادرة "حرم جامعى رياضى صحى" للتوعية بأهمية الرياضة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من الدكتور صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات بشأن إطلاق مبادرة "حرم جامعى رياضى صحي" على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان.

وأشار التقرير بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالى إلى أن المبادرة تهدف إلى إعداد قيادات شبابية كسفراء لتوعية المجتمع الطلابى بالجامعات والمعاهد المصرية بضرورة الالتزام بمجتمع رياضى صحى خالٍ من الأمراض، فضلا عن تفعيل دور الأنشطة الطلابية فى بناء القائد الفعال، والتوعية بأهمية الرياضة فى الحد من الأمراض والأوبئة والوقاية منها.

وأوضح التقرير أن الاشتراك بالمبادرة يتطلب التسجيل الإلكترونى "استمارة للجامعة باسم الجامعة، استمارة اللجنة التنسيقية لإدارة المبادرة، تشكيل فريق العمل للمبادرة، الخطة التنفيذية لأنشطة المبادرة".

وأضاف التقرير أن المبادرة ترتكز على خمسة مجالات رئيسية، منها التوعية الصحية بالإجراءات الاحترازية، الوقاية من المرض، أسلوب التغذية الصحي، والتوعية الرياضية، كالنشاط الرياضي، ندوات، مسابقات، والتوعية البيئية، مثل: الأماكن الصحية لممارسة الأنشطة والتعليم وفقًا لمعايير ومتطلبات الجودة فى التعليم، وأنشطة ثقافية واجتماعية، مثل: الوقاية من الإدمان، الصحة النفسية والعقلية، المسؤولية الاجتماعية، وأنشطة فنية، مثل: تميمة المبادرة، التوعية عن طريق الفن، يافطات الإرشادات العامة، الأعمال الفنية المعبرة عن المبادرة.

وأشار التقرير إلى قيام معهد إعداد القادة بالتعاون مع الاتحاد الرياضى للجامعات بتدريب وتأهيل الكوادر الجامعية (طلاب، مشرفين، أعضاء هيئة تدريس) عن طريق دورات تدريبية وفقًا لمحاور المبادرة، وتنظيم ورش عمل وأنشطة مختلفة بالجامعات.

وأكد التقرير على أن المبادرة تقدم جوائز مالية وعينية للجامعات المشاركة الحاصلة على أعلى التقييمات، حيث يمنح الدرع الذهبى للجامعة صاحبة المستوى الأول، والدرع الفضى للمستوى الثاني، والبرونزى للمستوى الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة