برنامج Tech 7 ..

للنخب والمشاهير فقط.. اعرف حكاية تطبيق Clubhouse للدردشة.. لن تستطيع الدخول

الإثنين، 15 فبراير 2021 06:22 م
للنخب والمشاهير فقط.. اعرف حكاية تطبيق Clubhouse للدردشة.. لن تستطيع الدخول الزميل تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت حلقة برنامج Tech 7 الذي يقدمه تامر إمام ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، تفاصيل تطبيق Clubhouse الذي انتشر مؤخرا بين فئة النخب والمشاهير والمثقفين.
 
وانتشرت مؤخرا العديد من المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن التطبيق الجديد الذي روج له إيلون ماسك ويسمى Clubhouse، خاصة بين فئة النخب والمشاهير والمثقفين.
 
تطبيق Clubhouse ذاع صيته منذ حوالي شهر، حينما قام إيلون ماسك مؤسس تسلا وأحد أثرياء العالم بكتابة تغريدة ينصح فيها متابعيه باستخدام تطبيق Clubhouse من أجل التواصل المثمر والمفيد، وبالفعل قام عدد كبير بتحميل التطبيق وزاد عدد مستخدميه بشكل رهيب.
 
تطبيق Clubhouse عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي، بدأت في شهر إبريل 2020 بالتزامن مع بداية أزمة كورونا، وحتى ديسمبر الماضي كان عدد المستخدمين حوالي نصف مليون مستخدم فقط، لكن العدد زاد بشكل كبير بمجرد كتابة إيلون ماسك عنه.
 
 
 
 
فكرة Clubhouse تعتمد على الدردشة الصوتية فقط، حيث لا يوجد مشاركة صور أو فيديوهات أو حتى نصية، فالمنصة يقوم خلالها أحد الأشخاص بالحديث عن موضوع محدد ويقوم الآخرين بالانضمام لتلك الجلسة النقاشية، وهذا التطبيق به مميزات لا توجد في أي تطبيق آخر، حيث أنه يعمل عبر هواتف آيفون فقط ولا يعمل عبر أندرويد، وحينما تقوم بتحميل التطبيق فهذا لا يعني أنك انضممت إليه بشكل رسمي، ولكن عليك الانتظار حتى يصلك دعوة من أحد مستخدمي التطبيق.
 
وبمجرد استقبال الدعوة ستقوم بالدخول على المنصة لتجد مجموعة من غرف الدردشة، كل غرفة تتحدث عن قضية محددة، وإذا كانت تلك القضية ملفتة لانتباهك ومفيدة لك فيمكنك الانضمام للغرفة بشرط قبول مدير الغرفة، وحتى إذا انضممت للغرفة فلن يمكنك استخدام الميكروفون إلا إذا طلبت ذلك ووافق الأدمن.
 
كل مستخدم جديد سيحصل على دعوتين يمكن إرسالهم لشخصين من المقربين أو الأصدقاء، لذلك فإن انضمامك للمنصة حاليا قد يكون صعبا.
 
منصة Clubhouse بالتأكيد مفيدة وسيكون لها مستقبل كبير، حيث أنها بعيدة عن التفاهات وإضاعة الوقت، كما أنك تستطيع التواصل مع شخصيات هامة ومؤثرة للاستماع إلى رأيهم في بعض القضايا الهامة، ومن المنتظر إتاحة التطبيق خلال الفترة المقبلة على متجر أندرويد مع تسهيل آلية استخدام المنصة من أجل توسيع قاعدة مستخدميها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة