خريطة عودة الدراسة ومواعيد امتحانات العام الدراسى الجارى .. فيديو

الأحد، 14 فبراير 2021 11:46 م
خريطة عودة الدراسة ومواعيد امتحانات العام الدراسى الجارى .. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضوابط وإجراءات جديدة، أعلنها وزير التعليم فى مؤتمر صحفى، حول عودة الدراسة والامتحانات، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى أن الترم الثانى يبدأ اعتبارا من 10 مارس، بنفس جداول الحضور التى تم الإعلان عنها بداية العام لولى الأمر اختيار ذهاب أبنائه للمدرسة أو لا ويكتب طلبا برغبته.

أما ضوابط تقييم الطلاب فالصفوف من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائى، لا توجد امتحانات لهم فى لجان، ومن الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، سيتم من خلال امتحان مجمع واحد، لكل صف دراسى بداية من 27 فبراير ، على أن يتم عقد امتحان أيضا كل شهر بواقع 3 امتحانات كبدائل لامتحان نهاية الفصل.

وسيؤدى الطالب 4 امتحانات، أولها فى فبراير ثم مارس ثم أبريل ثم مايو، مع تأجيل امتحانات المواد غير المضافة، للمجموع لنهاية العام.

أما امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، سيعقد الامتحانان الأول الخاص بشهر، فى لجان بالمدرسة ، أما الامتحانات الثلاثة الأخرى ستعقد من المنزل بواقع امتحان لكل شهر، وهى بديلة أيضًا لامتحان نهاية الفصل الثانى.

 أما طلاب الشهادة الإعدادية، فسيتم تأجيل امتحاناتهم الترم الأول، إلى امتحانات نهاية العام، وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة، سيتم عقد امتحانات تجريبى، للتمرين على النهائي، ورجح الوزير أن امتحاناتهم لن تبدأ قبل شهر يوليو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة